الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التشريعي يدين منع الاحتلال وفدا برلمانيا اوروبيا من زيارة غزة

نشر بتاريخ: 24/10/2013 ( آخر تحديث: 24/10/2013 الساعة: 11:32 )
غزة- معا- أدان الدكتور أحمد محمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، قرار الاحتلال القاضي بمنع وفد برلماني أوروبي من زيارة القطاع المحاصر.

وقال بحر في بيان صحفي ان الاحتلال ما زال يضرب بعرض الحائط كافة القوانين الدولية التي تكفل حرية السفر والتنقل وخاصة إذا ما تعلق الأمر بزيارة رسمية لبرلمانيين منتخبين.

وأكد بحر أن قرار البرلمان الأوروبي إرسال وفد برلماني للاطلاع على أوضاع أهالي قطاع غزة هو أمر مرحب به على قاعدة الوقوف على تداعيات الحصار وآثاره على القطاعات الانسانية المختلفة، وعلى الرغم من أن الزيارة كانت ستتم تحت رعاية الأونروا وستركز على الخدمات العامة والحيوية كالمدارس والمراكز الصحية للاطلاع على الوضع الصحي والانساني فإن الاحتلال قد أصر على منع الزيارة الأمر الذي يتوجب استنكاره والعمل على منع تكراره مستقبلا.

ورحب بحر بكل الجهود المخلصة التي بذلها ويبذلها أصدقاء الشعب الفلسطيني سواء في داخل البرلمان الأوروبي أو خارجه، وكذلك جهود المنظمات الدولية والمنظمات الفلسطينية الحقوقية في أوروبا وأصدقاء الشعب الفلسطيني من أجل تخفيف الحصار عن قطاع غزة، وفضح ممارسات الاحتلال بحق أهلنا وشعبنا في كافة أماكن تواجده.

ودعا بحر كافة البرلمانات العربية والإسلامية والأجنبية والاتحادات البرلمانية الإسلامية والعربية والدولية الى تبني خطوات أكثر فعالية في سبيل رفع الحصار عن غزة والسعي لمحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين على ارتكابهم مخالفات دولية متعلقة بمنع وصول الوفد لغزة وخاصة الوفود البرلمانية بغية عدم نقل معاناة الشعب الفلسطيني للعالم الخارجي.