السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخضري يستنكر منع إسرائيل وفدا برلمانيا أوروبيا الوصول إلى غزة

نشر بتاريخ: 24/10/2013 ( آخر تحديث: 24/10/2013 الساعة: 12:06 )
غزة- معا- استنكر النائب جمال الخضري منع سلطات الاحتلال الإسرائيلي وفدا برلمانيا أوروبيا من زيارة رسمية كانت مقررة لقطاع غزة نهاية الشهر الجاري للاطلاع على الواقع الإنساني الصعب، مقدما التحية للوفد برئاسة اينير كوستيو وأعضائه.

وشدد الخضري في تصريح صحفي على أن منع إسرائيل للوفد يرمي إلى إخفاء حقيقة الحصار عن غزة وعزل وفود التضامن لمنعها من التوجه لغزة.

وقال إن منع الوفد يأتي في ظل استمرار الحصار ومنع دخول مواد البناء للمؤسسات الدولية والقطاع الخاص والأزمة الخانقة بسبب استمرار إغلاق المعابر التجارية بين غزة والعالم التي تسيطر عليها إسرائيل.

وأشار إلى أن الاحتلال لا يريد أي وفود برلمانية وخاصة الأوروبية بسبب مواقف البرلمان الأوروبي المناهضة للحصار، وكذلك خشية الاحتلال أن تشكل هذه الوفود رسلاً لنقل حقيقة الواقع الصعب والمؤلم في غزة.

ودعا الخضري إلى تكثيف الضغط الأوروبي تجاه إسرائيل لإنهاء الحصار كلياً، مؤكداً أن إسرائيل تحتل غزة وتغلق معابره وتسيطر عليه براً وبحراً وجواً.

واستذكر رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار منع إسرائيل وفودا تضامنية عديدة من الدخول لغزة، إضافة لمنع وصول سفن التضامن واعتقال المتضامنين.