الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نواب حماس الأسرى يحذرون من استمرار الأحداث في غزة ويدعون لتعزيز مبادرات الوفاق

نشر بتاريخ: 17/05/2007 ( آخر تحديث: 17/05/2007 الساعة: 12:07 )
بيت لحم -معا- ناشد عدد من النواب الأسرى في سجون الاحتلال عن كتلة التغيير والإصلاح كافة الفصائل الفلسطينية وعلى رأسها حركتي "فتح وحماس" الى وقف الاقتتال الداخلي وإراقة الدماء والعمل الفوري على تهدئة الشارع الفلسطيني والحفاظ على ما اتفق عليه في مكة.

جاء ذلك خلال رسالة مناشدة بعثها النواب الاسرى في سجون الاحتلال عن كتلة التغيير والاصلاح.

وقال ياسر منصور النائب عن محافظة نابلس:" إن ما يجري في قطاع غزة ليس من سمات الشعب الفلسطيني, داعيا الفصائل الفلسطينية وخاصة فتح وحماس الى الحذر من الأطراف الدخيلة التي تؤجج الموقف وتسعى لإحداث الشرخ بين ابناء المجتمع الفلسطيني الواحد ".

وناشد الشيخ محمد أبو طير النائب المقدسي من داخل سجنه حركتي فتح وحماس إلى تغليب العقل والمنطق "وتفويت الفرصة على المارقين الذين يسعون لحرف البوصلة عن الهمّ الحقيقي المتمثل حالياً في محاولات التهويد لمدينة القدس واستهداف المسجد الأقصى المبارك الأمر الذي يستوجب الوحدة والوفاق الفلسطيني الفلسطيني".

وقد ثمن الشيخ خالد سليمان النائب الأسير عن كتلة التغيير والإصلاح في محافظة جنين "موقف حركة حماس من خلال مبادرتها التي تمثلت بإعلان وقف إطلاق النار والاستعداد الكامل للجلوس مع حركة فتح, وكذلك موقف حركة فتح في التجاوب مع هذه المبادرة, مؤكدا على ضرورة تعزيزها والعمل على حمايتها بكل الوسائل".