الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع يطالب بحجب الثقة عن الحكومة ويتهمها بالفشل ويعتبر استقالة اعضاء التشريعي هروبا من الواجب

نشر بتاريخ: 17/05/2007 ( آخر تحديث: 17/05/2007 الساعة: 13:04 )
بيت لحم- معا- دعا النائب عيسى قراقع, الى استجواب وحجب الثقة عن الحكومة الفلسطينية التي فشلت في تحقيق الأمن والأمان للمواطنين الفلسطينيين, على ضوء تصاعد حالة الفلتان الأمني وعمليات القتل منذ تشكيل هذه الحكومة.

وأشار قراقع, في بيان وصل "معا" نسخة منه اليوم الخميس, أن دور نواب التشريعي الذين يمثلون الشعب الذي انتخبهم مساءلة الحكومة الفلسطينية وحتى حجب الثقة عنها عندما يفشل برنامجها السياسي والاجتماعي الذي أخذت عليه ثقة النواب.

وقال:" إن الحكومة فشلت في وضع أي برنامج وخطط اصلاح في مجالات القضاء واصلاح الدستور والنظام السياسي, وفي مجال الادارة العامة والمجال المالي وحتى في تفعيل دور المجلس التشريعي".

وانتقد قراقع تعليق بعض النواب عضويتهم احتجاجاً على عمليات القتل والتدهور الأمني في قطاع غزة, واعتبرها هروباً من المسؤولية وتخلي النائب عن دوره الذي انتخبه الناس من أجله، قائلاً:" ان تعليق العضوية يحدث شللاً في حركة الناخبين والناس وأنه لا يصبح هناك أي صوت للشعب الفلسطيني".

وقال قراقع:" لقد أعطينا الثقة للحكومة لتضع حداً للفلتان الأمني وتجري اصلاحات شاملة في مجالات كثيرة في الحياة الفلسطينية, والحكومة فشلت وعلينا كنواب أن نواجه هذه الحكومة وفق الأدوات التشريعية والبرلمانية لنقل الحقيقة للناس الذين انتخبونا وسلمونا ارادتهم وأمانتهم".

وحث قراقع النواب الى تبني عقد جلسة خاصة للمجلس التشريعي الفلسطيني لمسائلة واستجواب الحكومة على تقصيرها وفشلها في تحقيق سيادة القضاء والقانون في الشارع الفلسطيني, كما وعدت به الجماهير الفلسطينية في برنامجها الذي نال ثقة المجلس التشريعي.