الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمد الله: الحكومة تدعم كل فكرة ومبادرة فعالة

نشر بتاريخ: 24/10/2013 ( آخر تحديث: 24/10/2013 الساعة: 17:48 )
رام الله- معا - اشاد رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله بالتعاون وتكامل الأدوار بين القطاعين الحكومي والخاص في دعم كافة المبادرات التعليمية، والتربوية، والشبابية عامة، ومبادرة "الهام فلسطين" خاصة، وأكد الحمد الله ان الحكومة ستواصل دعم مسيرة "الهام فلسطين" المتميزة التي أصبحت تقليدا وطنيا سنويا، وستضمن استمراريتها وتوسيع نطاقها.

جاء ذلك خلال احتفالية "الهام فلسطين" للعام 2013، بحضور وزير التربية والتعليم العالي د. علي أبو زهري، ومحافظ محافظة طولكرم جمال سعيد، ورئيس جامعة فلسطين التقنية- خضوري د. مروان عورتاني، ومجلس شركاء إلهام فلسطين، وممثل مؤسسة التربية العالمية ريموند جوريس، وعدد من رواد ومبادري العمل التربوي.

وقال الحمد الله ان الحكومة تدعم كل فكرة، ومبادرة، فعالة تعمل على تطوير نوعية التعليم وتحسين مخرجاته، بما يتناسب مع الحاجات المجتمعية ومتطلبات التنمية الوطنية، ولضمان وصول الخدمات التربوية والتعليمية إلى كافة اراضي الوطن، حيث جاءت مبادرة الهام فلسطين منسجمة مع برنامج عمل الحكومة وخطتها الاستراتيجية في خدمة المواطن الفلسطيني وتوفير كل مقومات صموده وبقائه على أرضه.

وثمن الحمد الله جهود مبادرة الهام فلسطين، صاحبة المبادرات التربوية المميزة، التي ساهمت في توفير بيئة تربوية سليمة وصحية ومحفزة لأطفال فلسطين وشبابها، فقد رشحت هذا العام أكثر من 700 مبادرة تربوية تمثل المدارس الحكومية والخاصة، إضافة إلى مدارس وكالة الغوث في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأضاف الحمد الله ان مبادرة الهام فلسطين، عملت على خلق شراكة مجتمعية وطنية فاعلة، وعكست حرصها على إشراك كافة المؤسسات الحكومية والأهلية والدولية ذات العلاقة، والتي جاءت كتعبير عن اهتمام مجتمعي واسع بالنهوض بواقع التربية والتعليم.