السبت: 23/09/2023 بتوقيت القدس الشريف

تعيين سفير اسرائيلي جديد في مصر

نشر بتاريخ: 25/10/2013 ( آخر تحديث: 25/10/2013 الساعة: 06:28 )
بيت لحم- معا - قررت لجنة التعيينات في وزارة الخارجية الاسرائيلية أن يكون حاييم كورن سفير إسرائيل القادم في مصر، وذلك على الرغم من أن السفارة الاسرائيلية في مصر مغلقة.

وكان من المقرر أن يعيّن كورن سفير إسرائيل الأول في تركمانستان، إلا أن الخارجية التركمنستانية أبلغت إسرائيل أن تعيين الدبلوماسي كورن سفيرًا لديها، غير مقبول عليها.

كما أقرت الوزارة جملة من التعديلات من بينها تعيين "آنا ازاري" السفيرة الاسرائيلية السابقة في روسيا سفيرة في "وارسو"، وتعيين "رافي الداد" السفير الاسرائيلي في البرازيل سفيراً في شيلي، و"يعقوب يهودا" في منصب قنصل في بوسطن، وتعيين نائب المدير العام للشؤون الاقتصادية "إيريت بن أبا" سفيراً في أثينا.

ويُشار إلى أن كورن يشغل حاليًا منصب سفير إسرائيل لدى جنوب السودان. وشغل سابقًا العديد من المناصب في وزارة الخارجية الإسرائيلية. وعمل أيضًا مديرًا لدائرة الشرق الأوسط في الوزارة. كما شغل مناصب متعددة في ممثليات إسرائيل في الولايات المتحدة وفي نيبال وفي مصر نفسها.

ومن المعروف أن كورن سوف يخلف في منصبه هذا سفير إسرائيل الحالي في مصر، يعقوب اميتاي الذي يشغل هذا المنصب منذ العام 2011.

وكما هو معروف فقد تعرضت السفارة الإسرائيلية في مصر في العام 2011 إلى هجوم، حيث هاجم جموع المتظاهرين مبنى السفارة وسيطروا عليه. وقاموا بالاستيلاء على جزء كبير من محتويات مكاتب السفارة.