الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابات ومواجهات خلال اقتحام قوات الاحتلال لبلدة يعبد

نشر بتاريخ: 26/10/2013 ( آخر تحديث: 26/10/2013 الساعة: 09:28 )
جنين – معا – اصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال اقتحام قوة عسكرية اسرائيلية بلدة يعبد جنوب غرب مدينة جنين منتصف الليل.

وقال شهود عيان ان قوة عسكرية قدرت بست اليات عسكرية اقتحمت بلدة يعبد من المدخل الشرقي والجنوبي وجابت شوارع البلدة حيث اندلعت مواجهات اطلق الجنود وابلا من القنابل الصوتية والغازية وصفارات الانذار وعددا من الرصاص الحي والمطاط بينما رد الشبان بالقاء الزجاجات الحارقة والفارغه والحجارة .

واشار المواطنون الى ان احدى الدوريات اصطدمت بمركبة عمومية تعود للمواطن احمد ابوبكر حيث كانت متوقفة امام منزله مما الحق بها اضرارا كبيرة .

واضافوا ان عددا من الاصابات بحالات الاختناق وقعت جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع التي اطلقت على منازل المواطنين خلال تجوال الدوريات في شوارع بلدة يعبد .

وانسحبت قوات الاحتلال عند الساعه الواحدة بعد منتصف الليل دون تسجيل أي اعتقالات في صفوف المواطنين او مداهمات لمنازلهم .

يشار الى ان الاحتلال ومنذ ساعات الصباج تقوم باقتحام بلدة يعبد بشكل متقطع كما سيطر الجنود على سطح منزل المواطن عاطف خليل ابوبكر في منطقة الملول وتحويله الى نقطة مراقبة عسكرية حيث جاءت هذه الامور بعد القاء قنبلة محلية الصنع على حافلة للمستوطنين صباح يوم الجمعه كما اشارت وسائل اعلام عبرية .