الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء بين الاتحاد العمالي العام في لبنان واتحاد عمال فلسطين في لبنان

نشر بتاريخ: 26/10/2013 ( آخر تحديث: 26/10/2013 الساعة: 11:49 )
بيروت - معا - عقد اجتماع مشترك في مقر الاتحاد العمالي العام في لبنان بقيادة الاتحاد العمالي العام برئاسة غسان غصن واتحاد عمال فلسطين – فرع لبنان برئاسة الحاج صالح يوسف العدوي (أبو يوسف) وبحضور قيادة العمل في الاتحاد وبحضور عضو الأمانة العامة عبد القادر عبد الله – مسؤول فرع الخارج.

وتناول المجتمعون العلاقات الأخويــة بين الاتحادين والتنسيق المستمرّ على أكثر من صعيد لا سيما في المنتديات العربية والدولية وما يكفل دعم عمال فلسطين في نضالهم من أجل العودة إلى وطنهم فلسطين وإقامة دولتهم المستقلّة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

كما أكّد المجتمعون على تحقيق وإقرار الحقوق المدنية والاجتماعية والإنسانية وفي مقدّمها حق العمل كمقوّمات صمود لاستمرار النضال لتحقيق الالتفاف الوطني الغير قابل للتراجع.

واكد الطرفان رفضهما المطلق وإدانتهما للسياسات التي تقوم بها الكنفدرالية الدولية للعمل (الاتحاد الدولي الحر) بهدف تقسيم وتفتيت الوحدة النقابية العربية في إطار مشروع الفوضى الخلاقة التي سعت إليها الولايات المتحدة الأميركية وحلفاؤها الغربيين لتقسيم الأقطار العربية وتشتيت شعوبها والمؤسف أنّ بعض الشخصيات (المفردات) النقابية الفلسطينية انخرطت في هذا المشروع التفتيتي ضمن تفاهم مع الهسترودوت الصهيوني، وقد تأكّد المجتمعون بعد المؤامرة بعد الإطلاع على ميثاق المؤامرة المتمثل في مشروع التطبيع النقابي بين الهسترودوت وبعض النقابيين الفلسطينيين من الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في الوقت الذي يعاني العمال والمزارعين والشعب في فلسطين أسوأ أنواع التمييز العنصري والقهر والظلم وسياسة التهديد المستمرّ للقدس وقضم الأرض وبناء المستوطنات والقتل اليومي والاعتقالات ومعاناة الأسرى في سجون الاحتلال. وان ما حصل أعلاه هو جريمة موصوفة ويعدّ تآمر على وحدة الموقف النقابي العربي الفلسطيني ويقدّم خدمة مجانية لأعداء العمال والشعب العربي في الداخـل والخارج ويشكّل طعنة للعمال وحركتهم النقابية العربية الذين ما زال يمثّلهم الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب.

وأكّد الاتحاد العام لعمال فلسطين فرع لبنان تمسّكهم في الشرعية النقابية الفلسطينية متمثّلةً في الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين ممثلة بالامين العام حيدر ابراهيم كعضو اساسي في منظمة التحرير الفلسطينية – الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني في الوطن والشتات.