الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

احزاب الدقهلية تؤكد دعمها لتمرد غزة

نشر بتاريخ: 27/10/2013 ( آخر تحديث: 27/10/2013 الساعة: 14:21 )
القاهرة- مراسل معا في القاهرة- أكدت لجنة التنسيق بين الأحزاب والقوى السياسية بالدقهلية، في بيان أصدرته مساء امس السبت، عقب المؤتمر العالمي لتدشين حركة تمرد الفلسطينية لإسقاط حكم حماس في غزة، والذي عقد بنقابة المحامين بمدينة طلخا بمحافظة الدقهلية، على دعمها الكامل للحركة ومساندة الشعب الفلسطيني بكل فصائل المقاومة لإسقاط حكم حماس.

وأوضح البيان أن "اللجنة تسعى للتضامن مع كافة القضايا العربية، وتهتم بنشر أسس وروح التضامن العربي والوحدة بين جماهيرنا المصرية"، وتؤكد اللجنة على إيمانها بالترابط العضوي بين مصر وفلسطين، لأن اللجنة ترى أن أمن مصر القومي تقع أهم جبهاته الشمالية الشرقية في فسطين والشام.

وتضمن البيان أنه ''خلال مسيرتنا كان التضامن العربي دعما لقضايانا القومية أساسا من أهم أسس النضال الدائم للجنة، وقد قامت اللجنة بالعديد من الأعمال دعما لقضية العروبة الأولى فلسطين، كما كان لها دورها البارز في مقاومة وفضح العدوان الأمريكي الغربي لغزو واحتلال العراق''.

وأضاف البيان أن ''ما تعرضت له مصر وثورتها المباركة 25 يناير و30 يونيو لم يكن إلا بسبب مكانة مصر وترابطها العضوي مع فلسطين والشام والعرب، وظهر أن الدعم الأمريكي لجماعة التأسلم السياسي لاحتلال حكم مصر لم يكن إلا لجماعات جاءت بالاتفاق لتمكين التنظيم العالمي في مقابل توفير أمن الاستعمار الأمريكي الغربي، ولكي تستمر سياسته في تفرقة العرب وإضعافهم وسلب خبراتهم''.

وأعلنت اللجنة، في بيانها، تأييدها لحركة تمرد غزة من أجل إزاحة مجموعة فلسطينية باعت وطنها والعروبة، على حد وصفهم، "خدمة لتنظيم عالمي لم يخف على أحد دعمه لأهداف الاستعمار الغربي الأمريكي''.