الأحد: 03/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الامن المصري يعتقل العشرات ويضبط اسلحة بسيناء

نشر بتاريخ: 26/10/2013 ( آخر تحديث: 27/10/2013 الساعة: 01:26 )
العريش - معا - اعتقلت قوات الامن المصري، السبت، عشرات المسحلين والمطلوبين وضبطت اسلحة ومتفجرات خلال حملة متواصلة في سيناء.

وقالت مصادر امنية مصرية ان عناصر الجيش الثاني وتشكيلات من الامن المركزي قامت بمداهمة وتفتيش العديد من القرى والمنطقة الصناعية بالعريش والزراعات شرق وغرب مطار العريش وتمكنت من القبض على اربعة اشخاص عثر بحوزة احدهم على سلاح خرطوش وكمية من الذخائر ومادة يحتمل ان تكون "TNT" شديدة الانفجار وثلاث كاميرات للتصوير وخطوط وأجهزة اتصالات وجهازي "لاب توب" محمل عليها خطب وتصوير لتفجير موكب وزير الداخلية وعدد من عمليات استهداف وقتل عناصر القوات المسلحة والشرطة.

كما تم اعتقال 11 متهما من المطلوبين جنائيا لاقتحام وحرق قسم شرطة رمانة وقتل احد جنود القوات المسلحة والتحريض على قتل عناصر التأمين بسيناء.

وأضافت المصادر انه تم القاء القبض على احد المتهمين اثناء محاولته اقتحام كمين للقوات المسلحة بمنطقة شرق التفريعة عثر بحوزته 2 فرد خرطوش ، كما وتم اعتقال 13 شخصا من المشتبه بهم من بينهم 6 فلسطينيين لا يحملون بطاقات هوية ومنتهية اقامتهم.

كما القت عناصر الجيش الثاني الميداني القبض على 12 شخصا مشتبه بهم خلال محاولتهم الهروب داخل سيارتين من كمين للجيش والشرطة على طريق الاسماعيلية ابوحماد من بينهم 7 من بدو سيناء وفلسطينيين.

وقد اسفرت المداهمات عن اكتشاف وحرق وتدمير 21 بيارة سولار وبنزين بأجمالي 15 طن، وضبط 2 دانة لصواريخ "جراد" ودانة مدفع من مخلفات الحروب، وتدمير 58 عشة ووكر يتخذها المسلحين مقرا لهم عثر بداخلها على 10 "جوال" لنبات البانجو وكميات من الذخائر، كما تم ضبط جرافة و11 سيارة ملاكي وربع نقل و12 دراجة بخارية بدون ترخيص او لوحات معدنية، وضبط 17500 علبة سجائر مهربة بمنطقة الطويلة برفح.

وأضافت المصادر ان عناصر المهندسين العسكريين تقوم حاليا بإزالة المخلفات وإعادة تسوية جانبي طريق العريش والطريق الساحلي وإزالة عدد من المباني والأسوار والزراعات المخالفة بجوار مطار العريش.