الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد طبي أمريكي ينهي الكشف عن المرضى الأطفال المصابين بالسرطان

نشر بتاريخ: 27/10/2013 ( آخر تحديث: 27/10/2013 الساعة: 14:59 )
أنهى وفد طبي أمريكي متخصص، مؤخرا، الكشف عن العديد من الحالات الطبية لأطفال فلسطينيين مصابين بالسرطان.

وضم الوفد الأمريكي طبيبة الأطفال الدكتورة باربرا والممرضة كاتي.

وتأتي زيارة الوفد التطوعية ضمن جهود جمعية إغاثة اطفال فلسطين بالتنسيق والتعاون التام مع وزارة الصحة الفلسطينية والعديد من المؤسسات الطبية لتقديم المساعدة الطبية للعديد من الحالات المرضية لأطفال فلسطين.

وأشرف الوفد الطبي على الكشف عن عشرات الحالات الطبية المرضية لأطفال فلسطين المرضى والمتبنيين ضمن مشروع تبني الأطفال المرضى بالسرطان والذين يتلقون العلاج المجاني من خلال قسم هدى المصري لسرطان الاطفال في بيت جالا والمعاقين الذي تعمل الجمعية على تنفيذه منذ سنوات عديدة حيث تساعدهم جمعية إغاثة أطفال فلسطين شهريا في توفير الدواء والمستلزمات الطبية.

وأكدت منسقة جمعية إغاثة أطفال فلسطين هناء عابدين، أن الوفد الطبي الذي ترأسته الدكتورة "باربرا" شخصت وكشفت عن 16 مريضا في نابلس وتمت متابعتهم طبيا بشكل شامل.

وأوضحت عابدين، أن هذا المشروع الذي تنفذه جمعية إغاثة أطفال فلسطين يشمل جميع مدن الضفة الغربية وقطاع غزة بحيث يتم متابعتهم طبيا بشكل شامل وبالمجان.

وأكد مدير عام الوفود الطبية في جمعية إغاثة أطفال فلسطين سهيل فليفل، بأن الجمعية خيرية وغير ربحية، وتم تأسيسها منذ العام 1991 وقامت ولا تزال بإيفاد الوفود الطبية لإغاثة ومساعدة أطفال فلسطين في شقي الوطن وتعمل بصورة دائمة على تقديم المساعدات للحالات الصعبة التي تحتاج لاستكمال العلاج في الخارج.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية إغاثة أطفال فلسطين تعمل بشكل متواصل بالتعاون مع وزارة الصحة والعديد من الجهات والمؤسسات الطبية من أجل خدمة أطفال فلسطين.