الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الزراعية تدعم صمود مزارعي سلواد

نشر بتاريخ: 27/10/2013 ( آخر تحديث: 27/10/2013 الساعة: 18:09 )
رام الله - معا - دعما لصمود المزارع الفلسطيني نظمت الاغاثة الزراعية يوما تطوعيا ضمن حملة "احنا معكم" لمساعدة اصحاب الاراضي المحاذية للمستوطنات والجدار في قطف ثمار زيتونهم.

وقد حشدت الاغاثة الزراعية عشرات المتطوعين من موظفيها وطلاب من جامعة بيرزيت لمساعدة اهالي قرية سلواد من محافظة رام الله في قطف الزيتون حيث توجه المتطوعون وموظفو الاغاثة الزراعية بمرافقة اصحاب الكروم وعائلاتهم لكروم الزيتون القريبة حاملين معهم ادوات العمل من المفارش والأمشاط والسلالم التي قامت الإغاثة الزراعية بتقديمها لهم لمساندتهم في موسم الزيتون الذي يشكل أهم موسم لدى المزارع الفلسطيني.

واكد المهندس يزن عودة منسق الحملة في فرع الوسط في الاغاثة الزراعية على ضرورة دعم مزارعين تلك القرى لتثبيت وجودهم فوق ارضهم خصوصا تلك القريبة من المستوطنات والجدار والتي يسعى الاحتلال والمستوطنون للسيطرة عليها من خلال استمرار مختلف الاعتداءات على المواطنين وحرق اشجار الزيتون.

واضاف ان هناك حاجة لحملة وطنية اكبر بكثير مما يجري لمساعدة المزارعين في قطف زيتونهم حيث ان هناك عشرات الاف من الدونمات تعتبر مناطق خطرة جدا ولا يستطيع اصحابها انجاز قطافها بدون مساعدة من بقية الشعب الفلسطيني.

وقد ابدت الطالبة هنادي هدمي من جامعة بيرزيت على اهمية تلك الحملة التي تقوم بها الاغاثة الزراعية خاصة في تلك الاراضي القريبة من الجدار والمستوطنات والتي غالبا ما يتعرض فيها المزارعون الى اعتداءات من قبل المستوطنين.