خبر عاجل
وزارة الصحة بغزة: تسجيل 3 اصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الاجمالي الى 58 حالة

بعد أوروبا: أمريكا تتجسس على مليارات الاتصالات في الشرق الاوسط

نشر بتاريخ: 27/10/2013 ( آخر تحديث: 28/10/2013 الساعة: 06:31 )
بيت لحم- معا- تتوالى فضائح التجسس الأمريكية التي طالت الحلفاء قبل الأعداء, والأحبة قبل الخصوم, وأثارت غضب دول أوروبا الغربية دون ان تثير حرج البيت الأبيض الذي اعتبرها أمرا طبيعيا خص الدفاع عن المواطنين الأمريكيين.

كشف موقع " Cryptome " المتخصص بنشر وتسريب الوثائق السرية ان الإدارة الأمريكية ووكالته للأمن القومي تجسست على مليارات المكالمات الهاتفية " 125 مليار " خلال يناير من العام الحالي غالبيتها في منطقة الشرق الأوسط أكبرها سجل في أفغانستان بواقع 21:98 مليار مكالمة ورسالة نصية خلال شهر يناير من العام الجاري تلتها جارتها باكستان بواقع 12:79 مليار اتصال .

ونالت السعودية التي تعتبر حليفه تقليدية للولايات المتحدة نصيبها من عمليات التجسس بواقع 7:8 مليار اتصال ورسالة خلال يناير الماضي لتتساوى في ذلك مع العراق الذي نال نفس الحصة فيما كان نصيب مصر 1:9 مليار اتصال والأردن 1:6 مليار.

واحتلت الهند المرتبة الرابعة من حيث عدد الاتصالات الهاتفية والرسائل النصية التي اعترضها الولايات المتحدة خلال يناير الماضي بواقع 6:28 مليار اتصال ورسالة فيما احتلت إيران المرتبة الرابع في الشرق الأوسط بواقع 1:/73 اتصال ورسالة نصية .