الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

استمرار توزيع لوحات أبواب القدس على المحافظات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 28/10/2013 ( آخر تحديث: 28/10/2013 الساعة: 19:02 )
القدس – معا - زار مدير منتدى شارك الشبابي بدر زماعرة ومدير جمعية برج اللقلق المجتمعي منتصر ادكيدك ومجموعة من المبادرين والمتطوعين الشباب، يوم أمس الأحد محافظة رام الله والبيرة واهدوا المحافظة الدكتورة ليلى غنام المجموعة الكاملة من لوحات أبواب القدس.

جاذ ذلك ضمن سلسة توزيع اللوحات الخاصة بأبواب القدس التي أعدها ونفذها مبادرين جمعية برج اللقلق المجتمعي بالتعاون مع منتدى شارك الشبابي وبدعم من مؤسسة UNFPA والشعب الياباني.

وجاءت الزيارة بهدف نشر الفكرة في كافة محافظات الوطن وبشكل خاص بالدوائر الحكومية وبعض المؤسسات الخاصة بالإضافة إلى تقديم مجموعة لقيادة معبر الكرامة الفلسطيني لتكون باستقبال كافة الضيوف والفلسطينيين القادمين من كافة البقاع لزيارة الضفة الغربية.

وخلال الزيارة قام زماعرة بتعريف المحافظة د. غنام على الحضور من برج اللقلق ومن المتطوعين الشباب وقدم شرح عن الفعاليات والنشاطات التي يقوم بها المنتدى لدعم الشباب الفلسطيني وتبني أفكاره في كافة المناطق والمحافظات.

من جانبه قدم ادكيدك شرحا موجزا عن مبادرة أبواب القدس والفكرة من تصميمها وقدم شرح للدكتورة غنام عن جمعية برج اللقلق المجتمعي والفعاليات والنشاطات التي تقوم بها الجمعية، بالإضافة لاستعراضه للأوضاع التي يعيشها الشباب المقدسي والظروف التي تحيط بجمعية برج اللقلق في ظل الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت المحافظة د. غنام بان فكرة المبادرة هي فكرة إبداعية ومتميزة تساهم في إيصال التاريخ والارتباط ما بين الشعب الفلسطيني وعاصمتهم الأبدية القدس الشريف، مشيرة بان الفكرة يجب أن تتطور في المستقبل وان تحمل الصور الحديثة أيضا لتسهيل التعرف على الأبواب بوضعها الحالي، وشكرت د. غنام منتدى شارك وجمعية برج اللقلق على الدور الكبير الذي يقدمونه في خدمة الشباب الفلسطيني.

من جانب أخر أكدت د. غنام بأنها ستقوم بزيارة خاصة لجمعية برج اللقلق للتعرف على الأرض وطبيعة المكان الفلسطيني الصامد داخل أسوار البلدة القديمة.