الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة إنقاذ الطفل السويدية تختتم دورة تدريبية ضمن مشروع التعبير من خلال الرسوم المتحركة

نشر بتاريخ: 18/05/2007 ( آخر تحديث: 18/05/2007 الساعة: 15:30 )
رام الله -معا- بدعم من مؤسسة إنقاذ الطفل السويدية اختتمت مجموعة من مؤسسات الشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل دورة تدريبية خاصة في رام الله ضمن مشروع التعبير من خلال الرسوم المتحركة.

وشارك في الدورة التي عقدت في مدينة رام الله في فندق "سيتي. إن" على مدار 5أيام العديد من المؤسسات العاملة في مجال الطفولة مثل قرية الأطفال (sos) بيت لحم و الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال والمركز الثقافي الفلسطيني الأيطاالي وجمعية أبناء البلد / نابلس ومركز الفيينيق ومؤسسة ابداع / بيت لحم ونقابة الأخصائيين الاجتماعيين / الخليل ومركز الطفل التابع لبلدية أريحا وكلية الكتاب المقدس / بيت لحم.

وأشار فراس غوشة منسق المشروع في بيان تلقت "معا" نسخة عنه أن الهدف من المشروع إعداد مدربين للعمل مع الأطفال في أنتاج الرسوم المتحركة كوسيلة للتعبير عن حقوقهم وأرائهم والتكلم عن المشاكل التي يواجهونها بشكل يومي أن كان في المنزل أو المدرسة او المجتمع وإعطائهم الفرصة لطرح الحلول الممكنة من وجهة نظرهم.

وبهذا الصدد وفرت مؤسسة انقاذ الطفل السويدية المدرب السويدي ارلينج اريكسون الذي يعتبر صاحب خبرة تزيد على 20عام في مجال إنتاج أفلام الرسوم المتحركة للأشراف على هذه الدورة .

وفي نهاية الدورة قدمت أنقاذ الطفل الأدوات الخاصة للأنتاج الرسوم المتحركة للمؤسسات المشاركة ليصل هذا المشروع الى معظم محافظات الوطن

ومن الجدير بالذكر أن هذا المشروع يعتبر مشروع إقليمي حيث يغطي ستة دول عربية وجاري العمل على أن يشمل هذا المشروع دول أخرى خلال السنوات القادمة.