الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يطالب الاجهزة الامنية والمسلحين بالانسحاب من الشوارع ويستنكر العدوان الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 18/05/2007 ( آخر تحديث: 18/05/2007 الساعة: 16:21 )
غزة - معا - دعا رئيس الوزراء اسماعيل هنية، العاملين في الاجهزة الامنية وكل المسلحين الى الالتزام بالاوامر الصادرة من القيادة السياسية، والعودة الى الثكنات والمقرات واخلاء الشوارع.

وقال هنية في مؤتمر صحفي عقب صلاة الجمعة ان العدوان الاسرائيلي يستوجب ان نتوقف امام الاحداث الجارية، مؤكدا على ضرورة الالتزام بكل التفاهمات والاتفاقات التي تم توقيعها، موضحا انه طلب من كل المسلحين الانسحاب من الشوارع والعودة لمواقعهم والالتزام بالتفاهمات، وان على شعبنا ان يتوحد في وجه العدوان وان يضع جانبا كل المعارك الجانبة.

واستنكر هنية الهجوم الإسرائيلي على غزة، معتبرا انه يهدف إلى كسر إرادة الشعب الفلسطيني وتمرير مشاريع التصفية للشعب الفلسطيني.

وحيا هنية الشعب الفلسطيني الصامد وكل المقاومين وشهداء القوة التنفيذية، هذه القوة التي هي من صلب الشرعية الفلسطينية، على حد تعبيره.

وأكد هنية ان هذا العدوان ليس منفصلاً عن الأزمة السياسية الإسرائيلية، وهو هروب من الأزمة التي تعيشها الساحة الإسرائيلية على المستوى السياسي والعسكري والامني بعد الهزيمة التي تلقوها في جنوب لبنان وبعد التقارير التي حملت القيادة السياسية مسؤولية الهزيمة.

وأكد هنية أن القيادات الفلسطينية لا تهاب التهديدات الإسرائيلية القاضية باستهداف القادة الفلسطينيين.