الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز أطفال الدوحة الثقافي يشارك في نشاطات خاصة بذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 18/05/2007 ( آخر تحديث: 18/05/2007 الساعة: 17:40 )
بيت لحم- معا- شارك مركز أطفال الدوحة الثقافي في نشاطات النكبة التي إنطلقت في كل من بيت لحم - رام الله وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وغير اللحكومية مثل الفينيق ومركز بديل وإبداع وجميعة زكريا ..

فقد شارك مركزنا في العرس الفلسطيني الذي أقامه مركز الفينيق في 11/5 والأكلة الشعبية ( الجريشة )، كما شارك في المحاضرة التي ألقاها عصام فراج عضو الهيئة الإدارية مركز أطفال الدوحة الثقافي في الفينيق في 13/5 حيث شدد خلال محاضرته على إحياء هذه المناسبة العظيمة وتعميقها في فكر ونفوس الأجيال القادمة لما له أهمية بالتمسك بالحق وكما يقول المثل الشعبي " لا يضيع حق وراءه مطالب " .

وقال فراج أن حوالي 385 قرية تم تشريد أهلها خلال النكبة وأن هذه النكبة للأسف الشديد مستمرة وأحياناً بأيدي فلسطينيين، كما شدد فراج على الرموز الشعبية والتمسك بها مثل الأزياء الشعبية، الأكلات الشعبية التراث العادات التقاليد الحية التي تقف في وجه التفكير السطحي الذي يمارسه الجيل الجديد .

كما شارك المركز بالنشاط الختامي الذي أقامه مركز الفينيق في 14/5 بالمسرحيات الهادفة والدبكة الشعبية، أما في 15/5 فقد شارك المركز بباحتين كبيرين وأكثر من 100 شخص من أعضاءه وأطفاله بالمهرجان المركزي الذي عقد في رام الله .

في 16/5 شارك المركز بحضور الندوة والمحاضرة التي ألقاها المناضل الأممي رالف في إبداع، وفي 18/5 شارك المركز في فقرات س.ج بين القرى المدمرة .