الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يلتقي العاهل الاردني ويشارك في افتتاح المنتدى الاقتصادي في البحر الميت

نشر بتاريخ: 18/05/2007 ( آخر تحديث: 18/05/2007 الساعة: 20:19 )
عمان- معا- عقد وزير الاعلام الدكتور مصطفى البرغوثي لقاء مع جلالة الملك عبد الله الثاني على هامش المنتدى الاقتصادي في البحر الميت.

وقال البرغوثي "ان اللقاء تناول مناقشة تفصيلية لخطورة الاوضاع في الاراضي الفلسطينية من هجمات اسرائيلية واوضاع اقتصادية متردية جراء الحصار واحتجاز اسرائيل اموال الشعب الفلسطيني من عائدات الضرائب التي تقدر ب 850 مليون دولار مما احدث كارثة اقتصادية وانسانية في الاراضي الفلسطينية".

ودعا البرغوثي الى بذل كل جهد وضغط ممكن من اجل وقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني.

واستعرض البرغوثي الجهود المبذولة لانهاء كل اشكال الاقتتال الداخلي وانجاح اتفاق مكة وترسيخ الوفاق الوطني لمعالجة هموم وقضايا الشعب الفلسطيني.

من جانبه اكد الملك عبدالله ان الاردن قام وما زال يقوم بجهود حثيثة مع مختلف الاطراف لاستئناف المساعدات المباشرة للشعب الفلسطيني ورفع الحصار عنه بما في ذلك افراج اسرائيل عن الاموال التي تحتجزها من عائدات الضرائب الفلسطينية.

وجدد العاهل الاردني تاكيده على ما جاء في خطابه حول ان السلام والاستقرار في المنطقة يرتبط بانهاء الاحتلال ورفع المعاناة عن الفلسطينيين التي فاقت وتجاوزت كل الحدود وادت الى حالة متردية من الفقر والبطالة في الاراضي الفلسطينية.

واكد الملك عبد الله اهمية بذل الجهود لدعم حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية وحماية وحدة الصف الفلسطيني.

هذا وعقد وزير الاعلام الذي وصل الى منطقة البحر الميت في زيارة لبضع ساعات للمشاركة في افتتاح اعمال المنتدى الاقتصادي بهدف نقل صورة الى العالم عن الجرائم التي ترتكبها اسرائيل في قطاع غزة ولحشد الدعم من اجل وقف العدوان على شعبنا سلسلة لقاءات مع مجموعة من وسائل الاعلام العالمية .

وقدم البرغوثي عرضا عن حقيقة الجرائم الاسرائيلية مؤكدا انه لن يحدث تطور اقتصادي او سلام في المنطقة دون انهاء نظام الابارتهايد الذي انشاته اسرائيل في الاراضي الفلسطينية .

وطالب وزير الاعلام بممارسة ضغط على اسرائيل حتى توقف جريمة الحرب التي تقوم بها من خلال القصف على غزة.

واكد البرغوثي انه لايمكن الحديث عن أي تعاون اقتصادي قبل انهاء الاحتلال الاسرائيلي وازالة جدار الفصل العنصري والحواجز العسكرية ورفع الحصار الخانق وانهاء نظام التمييز العنصري الذي تمارسه اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

واشار البرغوثي الى تقرير البنك الدولي الذي اكد استحالة احداث تطور اقتصادي في ظل الحصار والحواجز والاعتداءات الاسرائيلية المتكررة على البنية التحتية الفلسطينية.