الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية ديربن تستقبل الوفد الفلسطيني وموفد معا بجنوب افريقيا

نشر بتاريخ: 29/10/2013 ( آخر تحديث: 29/10/2013 الساعة: 22:02 )
ديربن - موفد معا - استقبلت بلدية ديربن في جنوب إفريقيا مساء اليوم الثلاثاء الوفد الفلسطيني إلى الجمهورية جنوب افريقيا.

وكان في استقبال الوفد عدد كبير من شخصيات المدينة على رأسهم رئيس البلدية الذي أكد في كلمته على التزام بلاده على الى الوقوف إلى جانب الفلسطينيين حتى التحرير من الإحتلال الإسرائيلي وتحرير كافة الأسرى وعلى رأسهم مروان البرغوثي وقد اختتم رئيس البلدية كلمته بقوله " تحيا فلسطين ويحيا الشعب الفلسطيني ".

وكانت بلدية ديربن قد استقبلت الوفد الفلسطيني داخل قاعة مخصصة طيلة الوقت لفلسطين ومفتوحة أمام الزوار والسائحين تحتوي صورة لفلسطين عبر التاريخ قد تفتقر الكثير من المكتبات لمثيلها إضافة إلى صور ولوحات تعرض مراحل مختلفة من القضية الفلسطينية وصورا معلقة للأسرى والشهداء وصورا للأسير مروان البرغوثي، كما عرضت البلدية أمام الوفد فيلما قصيرا عن دعمها المتواصل لحقوق الفلسطينيين وإنجازاتها على صعيد التسويق للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني وأسراه.
|247468|
هذا بالإضافة إلى الإستقبال الحافل الذي وزعت فيه على الضيوف القمصان والأعلام الفلسطينية وكان الاستقبال قد افتتح بالدعاء للأسرى وأبناء الشعب الفلسطيني والبشرية جمعاء بالصحة والسعادة والحرية.

من جهته شكر الوفد الفلسطيني مضيفة الإفريقي على حفاوة الاستقبال ومواقفه الجريئة، مثمنا دور بلدية ديربن ورئيسها في دعم الشعب الفلسطيني لنيل حريته وحرية أسراه وعلى ما سيقدمونه في المستقبل أيضاً في دعم اللجنة الدولية العليا لحرية مروان البرغوثي وكافة الأسرى الفلسطينيين التي انطلقت من جنوب إفريقيا قبل يومين في جزيرة روبن لتنتهى معاناة الفلسطينيين من التعذيب الإستعباد والعنصرية التي لازال هناك من يمارسها في هذا القرن الجديد. وقد تحدثت إسم الوفد الفلسطيني فدوى البرغوثي زوجة الأسير مروان البرغوثي.

"وقام رئيس بلدية ديربن جايمس انكومالو بتوقيع إعلان " روبن آيلند " في مقدمة أبناء مدينته للتعهد والالتزام بالدفاع عن الأسرى الفلسطينيين حتى تحريرهم ".