الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صالح زيدان: تصاعد العدوان الإسرائيلي يتطلب وقف كل أشكال الاقتتال بين حركتي فتح وحماس

نشر بتاريخ: 19/05/2007 ( آخر تحديث: 19/05/2007 الساعة: 16:21 )
غزة- معا- قال وزير الشؤون الاجتماعية, وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، صالح زيدان "ان مواجهة تصاعد العدوان الإسرائيلي على شعبنا ومخططاته لاجتياح قطاع غزة, يتطلب وقف كل أشكال الاقتتال بين حركتي فتح وحماس.

وشدد زيدان في تصريح صحفي له تلقت "معا" نسخة منه، على ان معالجة الأسباب الجذرية لتجدد الاقتتال يتطلب إنهاء المحاصصة الثنائية بين حركتي فتح وحماس, تلك المحاصصة التي شرعت تقاسم السلطة, وعمقت الازدواجية المتصارعة في إطارها, وهي تريد ان تسحب نفسها بعد الأجهزة المدنية والإدارية للحكومة إلى الأجهزة الأمنية, مما يزيد من مخاطر المحاصصة وانعكاساتها المدمرة على شعبنا وقضيته الوطنية.

وذكر زيدان أنه دعي منذ ثلاثة أيام لاجتماع طارئ واستثنائي للحكومة من اجل إنهاء الاقتتال ومعالجة أسبابه ولكن دون جدوى، مضيفا ان فريقا المحاصصة في فتح وحماس, يضعان الحكومة الآن في طريق مسدود ويعطلان دورها.

ودعا زيدان إلى سلوك الحل الوطني, من خلال حوار وطني شامل يضم الجميع, ويهدف لتطبيق وثيقة الوفاق الوطني وبناء وحدة وطنية حقيقية تقوم على الشراكة على أسس ديمقراطية بقوانين انتخابية على أساس التمثيل النسبي الكامل لمؤسسات السلطة والمجلس الوطني لمنظمة التحرير ومؤسسات المجتمع لإنهاء الاقتتال والوحدة في مواجهة الاحتلال والعدوان الإسرائيلي .

كما دعا زيدان إلى اجتماع فوري للحكومة الفلسطينية لمعالجة الأوضاع الخطيرة الناجمة عن الاقتتال والعدوان والتي تعصف بغزة والوطن.