الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حصيلة اليوم: اربعة شهداء وعدد من الجرحى في قصف اسرائيلي على بيت حانون وجباليا شمال غزة

نشر بتاريخ: 19/05/2007 ( آخر تحديث: 19/05/2007 الساعة: 19:05 )
غزة - معا - في حصيلة العدوان الاسرائيلي على بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، ومخيم جباليا اليوم السبت، استشهد اربعة مواطنين بينهم شقيقان واصيب عدد اخر بينهم سيدة واطفال احدهم بحالة الخطر برصاص الاحتلال وفي قصف مروحي وبري اسرائيلي.

وافاد مراسلنا نقلا عن مصادر الطبية ان فتا فلسطينيا استشهد في قصف نفذته طائرة مروحية حربية اسرائيلية على موقع في مخيم جباليا شمال غزة.

واضافت المصادر الطبية ان الشهيد الفتى حاتم حميدة 16عاما وصل الى المستشفى عبارة عن اشلاء بسبب اصابته بالصاروخ بشكل مباشر .

كما اطلقت الطائرات الحربية صاروخا على ورشة حدادة قرب مسجد الامام الشافعي شمال غزة دون ان تخلف اصابات بشرية الا انها الحقت اضرارا بالغة في الورشة وعدد من المنازل المجاورة .

وفي عملية لقوات الاحتلال بعد ظهر اليوم، أصيب اربعة افراد من عائلة واحدة بجراح، إصابة احدهم خطيرة، بنيران قوات الاحتلال شرق بيت حانون شمال قطاع غزة عصر اليوم السبت، بينما كانوا جميعهم داخل المنزل.

هذا واستشهد شاب متاثرا بجراح اصيب بها صباح اليوم اثر اطلاق المدفعية الاسرائيلية قذيفة على عدد من الشبان الرعاة في بيت حانون، حيث استشهد شابين على الفور ولحق بهم الثالث مساء اليوم.

وافاد مراسلنا ان المصابين هم أحلام أحمد ابوعودة سبع سنوات و اسماعيل احمد ابوعودة 3 سنوات و ياسين احمد ابوعودة تسع سنوات واصابته خطيرة ووالدتهم رويدا 40 عاما فيما اصيب احد المارة بجوار المنزل الذي تعرض للقصف .

وأفاد د. معاوية حسنين، أنه تم نقل الجرحى إلى مستشفى كمال عدوان شمال القطاع، وسيتم نقل الحالة الخطيرة إلى مستشفى الشفاء بمدينة غزة .

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال المتمركزة شرق بيت حانون، تحاول التقدم في تلك المنطقة.

واعلنت مصادر طبية مساء اليوم السبت، عن استشهاد الشاب احمد عبد الفتاح مطير 17 عاما، بجراح اصيب بها جراء اطلاق المدفعية الاسرائيلية قذيفة على عدد من الرعاة في بيت حانون، حيث استشهد حينها سمير عبد الفتاح ابو مطير شقيق الشهيد احمد، وبعد ساعتين استشهد الشاب ماهر محمد حشيش 15 عاما متاثرا بجراحه، لترتفع حصيلة الشهداء في القصف المدفعي الذي وقع صباحا الى 3 شبان، فيما بقي مصاب بحالة الخطر في المستشفى.

ومساء اليوم، اصيب المواطنة روضة نعيم 52 عاما برصاصة في القدم اليسرى، كما واصيب نجلها عبد الله نعيم 25 عاما برصاصة في الفخذ الايمن، وصفت حالتهما بالمتوسطة.

اخر تحديث 11:40

يتبع...