الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حبس مرسي 15 يوما في قضية التخابر مع "حماس"

نشر بتاريخ: 31/10/2013 ( آخر تحديث: 01/11/2013 الساعة: 01:34 )
القاهرة - مراسل معا بالقاهرة - امر المستشار المصري حسن سمير قاضي التحقيق المنتدب من محكمة الاستئناف للتحقيق في قضية تخابر الرئيس السابق بحبس المعزول محمد مرسي 15 يوما على ذمة التحقيقات لاتهامه بالتخابر لصالح جهات أجنبية وقيادات حركة حماس.

كما تستعد كافة اجهزة الدولة المصرية لمحاكمة المعزول في الرابع من الشهر القادم بأكاديمية الشرطة وسط استعدادات امنية غير مسبوقة وتوقعات بوقوع اعمال عنف وأحداث شغب وتظاهرات عديدة من انصار مرسي.

وصرح رئيس الوزراء المصري الدكتور حازم الببلاوي تعليقا على يوم 4 نوفمبر ومحاكمة الرئيس المعزول أن اجهزة الأمن متيقظة وتدرك تماما حجم المخاطر التي يمكن أن تحدث يوم 4 نوفمبر وتوفر كافة الإمكانيات لكي يمر هذا اليوم شأنه شأن أي يوم آخر.

وأضاف أن الحكومة تحرص على أن تأخذ المحاكمة مجراها القانوني، موجها رسالة طمأنة قائلا "اطمئنوا الدولة قوية" اكد ذلك خلال مؤتمر صحفي كبير انعقد باكاديمية الشرطة اليوم الخميس.

كما قال بان الحكومة تشعر بأسف شديد من أن تتحول أماكن العلم لساحات للتخريب وأن ما حدث هو إساءة بالغة للدولة، وأن الأمر يحتاج أكبر درجة من الحسم مع احترام الحقوق الأساسية ان حق التظاهر مكفول ولكن ينبغي أن يمارس بكل حرية، وأن المجلس قرر أن تتواجد قوات من الشرطة خارج الجامعات للتحقق من هويات الداخلين، وإنه في حالة الإضرار بأمن المنشآت والطلبة داخل الجامعة فإن لرئيس الجامعة الحق في استدعاء دخول رجال الشرطة وأن رجال الشرطة لها الحق في التدخل.

واعلن رئيس الوزراء عن إقامة نصب تذكاري بميدان التحرير تخليدا لذكرى ثورتي 25 يناير و30 يونيو وتم تكليف محافظة القاهرة باتخاذ اللازم تجاه إجراءات النصب التذكاري.

كما اكد الببلاوي أن الحكومة مدركة التجارب السابقة لسجن الإخوان في عهد عبد الناصر والرؤساء السابقين ولكن الحكومة الحالية مدركة أن الوضع يحتاج لحسم واحترام القانون، وأن الدولة الحالية تحترم القانون وتحرص على ذلك، فالقوة مع القانون هى أقوى سلاح للأمن.