الخميس: 21/09/2023 بتوقيت القدس الشريف

جرار: إعادة بناء منظمة التحرير وتفعيل وثيقة الوفاق هما أساسان لحماية المشروع الوطني من خطر الوصاية الخارجية

نشر بتاريخ: 19/05/2007 ( آخر تحديث: 19/05/2007 الساعة: 20:52 )
الخليل-معا- التقت النائب خالدة جرار، عضو المجلس التشريعي عن الجبهة الشعبية رئيس وأعضاء المجلس البلدي لبلدة يطا وذلك بهدف التعرف على واقع ومستجدات البلدة وبحث سبل النهوض بواقعها.

وخلال الإجتماع الذي عقد في مقر البلدية تحدث خليل يونس رئيس المجلس البلدي عن الخدمات التي تقدمها البلدية للمواطنين، مشيرا إلى أهم الإشكاليات التي تفتقر إليها البلدة خاصة فيما يتعلق بالجانب الصحي.

وخلال ندوة في قاعة بلدية يطا تحت عنوان "إحياء النكبة الــ59 والخطر الذي يتهدد حق العودة"، شددت جرار خلال كلمتها على أهمية وقف الاقتتال الداخلي ما بين الأشقاء، مشيرة إلى أنه في ظل الظروف والتحديات التي تحيط بالشعب الفلسطيني من اقتتال داخلي وعدوان إسرائيلي والتي من شأنها أن تفتح الطريق على وصاية خارجية وتضرب المشروع الوطني برمته.

وأشار إلى وجود أكثر من 300 بئر جمع للمياه ملوثة من مياه الصرف الصحي والتي تحتاج إلى تكاتف الجهود للتغلب عليها، منوهاً إلى المخاطر البيئية والصحية التي تتعرض لها البلدة بالإضافة إلى القرى المحيطة نتيجة إلى ما تتركه مخلفات التسربات من مفاعل ديمونه.

وبدورها أشادت جرار بدور المجلس البلدي وما يقدمه من خدمات، مشيرة إلى أهمية تنسيق الجهود مع المؤسسات الرسمية والأهلية للعمل على وضع خطط عمل للنهوض بواقع الخدمات المجتمعية التي تقدمها البلدية وخاصة فيما يتعلق بالجانب الصحي بهدف مجابهة مثل هذه التحديات.

وفي سياق متصل إلتقت جرار بأعضاء الجمعية الخيرية الاسلامية لرعاية الأيتام في يطا، حيث كان في استقبالها رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية حيث إطلعت على ما تقدمه من خدمات مجتمعية والتي يستفيد منها حوالي 960 يتيما.

وفي جانب آخر تفقدت جرار مستشفى الشهيد أبو الحسن قاسم حيث اطلعت على الاحتياجات الطارئة للمستشفى والتي تحتاج بشكل عاجل إلى بناء طابق كامل للجراحة حسب مدير المستشفى، وذلك لتغطية الخدمات الصحية المتزايدة والتي تخدم حوالي 120 ألف نسمة من سكان القرى المجاورة.

وفي هذا الإطار قالت جرار بأنها ستعمل على إيصال هذه الاحتياجات إلى المسؤولين من أجل العمل على توفيرها.

وزارت جرار أسرة النائب في المجلس التشريعي الأسير أبو على يطا 27 عاما في سجون الاحتلال الإسرائيلي وأسرة النائب خليل الربعي.

وفي سياق متصل زارت جرار مركز يطا الدراسي التابع لجامعة القدس المفتوحة حيث كان في استقبالها مدير الجامعة وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية كما التقت بأعضاء المجلس الطلابي ووفد من جبهة العمل الطلابي التقدمية، حيث اطلعت على ظروف وواقع طلبة الجامعة.

والتقت جرار بوفد من اتحاد لجان المرأة الفلسطينية- تعاونية شادية أبو غزالة الزراعية، حيث تم نقاش واقع وظروف المرأة الريفية والآليات التي من الممكن العمل عليها لتعزيز دور المرأة الفلسطينية على الصعيدين الاجتماعي والسياسي.