الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب البعث العربي الاشتراكي: الاقتتال الداخلي مدخل للسياسة الاسرائيلية الامريكية

نشر بتاريخ: 19/05/2007 ( آخر تحديث: 20/05/2007 الساعة: 00:00 )
رام الله -معا- قال الناطق باسم حزب البعث العربي الاشتراكي- قوات الصاعقة-احسان سالم ان ما يجري في قطاع غزة من اقتتال مفتوح بين الاخوة وابناء الشعب الواحد، خاصة في هذه الظروف المليئة بالمخاطر والتي اخذت تنحى منحا خطيرا، يهدد وحدة وصمود وتماسك الشعب الفلسطيني ويهدد مستقبل كفاح الشعب الوطني برمته وهو مدخلا للسياسة الاسرائيلية والامريكية التي تعلق آمالا كبيرة على تفتت وحدة النضال الفلسطيني وبعثرتها .

واعتبر سالم في بيان وصل معا نسخة منه ان استمرار الاقتتال " يقودنا نحو الانهيار الداخلي" متسائلا في طل هذا الاقتتال "كيف يمكننا مجابهة الاحتلال وركائزه من الاستيطان والحصار واستكمال بناء الجدار؟ كيف يمكننا مجابهة العدوان اليومي والاغتيال الممنهج والاعتقالات اليومية؟ كيف يمكننا مواجهة تهويد القدس وسرقة الاراضي والتنكيل والحواجز؟ "

وللخروج من هذا المأزق دعا سالم الى مؤتمر حوار وطني يضم جميع القوى الوطنية والاسلامية وعلى اعلى المستويات للبحث في صياغة استراتيجية سياسية واجتماعية واقتصادية مرتكزة على وثيقة الوفاق الوطني ومؤتمر حوار القاهرة وفق ماهيات صارمة لتكون مرتكزا اساسيا لشعبنا في الحاضر والمستقبل لتوفير محددات الصمود ومقاومة الاحتلال.

واضاف " ندعو الى تشكيل جهاز امني واحد يضم الجميع، مهمته الوحيدة الحفاظ على الوحدة الوطنية ومرجعيته فقط شعبنا وفق معايير المقاومة والوحدة الوطنية على ان يتم فورا اعادة تشكيا مجلس الامن القومي وفق معايير وطنية ومقاومة تضم الجميع دونما استثناء " .