الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التربية والتعليم بخان يونس تنظم لقاءات تدريبية خاصة بتعميم برنامج التعليم الجامع

نشر بتاريخ: 20/05/2007 ( آخر تحديث: 20/05/2007 الساعة: 10:54 )
غزة- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة خان يونس لقاءات تدريبية خاصة بتعميم برنامج التعليم الجامع، الذي يهدف إلى دمج الطلبة ذوى الاحتياجات الخاصة مع أقرانهم في المدارس العادية وتلبية احتياجاتهم العلمية والتربوية بعيداً عن العزل والتهميش في المؤسسات الخاصة.

وقد شارك في اللقاءات 36 مشاركاً ومشاركة كمعلمين مرشحين من مدارسهم ليكونوا مسؤولين عن تنفيذ مهام برنامج التعليم الجامع في المدارس، وقام بتدريب المشاركين كل من: إيمان زقوت مشرفة التعليم الجامع بالمديرية، حسن أبو عبيد مرشد التعليم الجامع، وأشرف شاهين معلم التربية الخاصة.

وأكدت إنعام حمدان منسق برنامج التعليم الجامع في مديريات غزة أن هذه اللقاءات تهدف إلى إعداد فريق من المعلمين قادر على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، وتسعى إلى نشر وترسيخ أفكار التعليم الجامع التي لا تستثني ولا تحرم أي طالب من دخول المدرسة بسبب قصور في قدراته أو إمكانياته.

ومن جانبه أكد ا. هاشم قنن مدير تربية وتعليم خانيونس أن المديرية تسعى جاهدة إلى توفير الجو المناسب في المدارس لخدمة الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، مبينا أن مديرية التربية والتعليم بمحافظة خان يونس تقوم بتنظيم وعقد الدورات التدريبية المختلفة الهادفة إلى إيجاد فريق عمل في المدارس يساهم في نشر ثقافة دمج الطلبة ذوي الحاجات الخاصة وتسهيل مهمة دمجهم في المدارس الحكومية.