الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجراء عدد من العمليات الجراحية النوعية في مجمع فلسطين الطبي

نشر بتاريخ: 03/11/2013 ( آخر تحديث: 03/11/2013 الساعة: 21:48 )
رام الله - معا - قام الدكتور العالمي الالماني سيجتريد فوجل استشاري جراحة الدماغ والاعصاب وفريق طبي من مجمع فلسطين الطبي بإجراء عدد من العمليات الجراحية النوعية في مجال جراحة الدماغ والاعصاب لعدد من المواطنين الفلسطينيين من مختلف محافظات الوطن حيث أن معظم الحالات المرضية كانت تعاني من اورام سرطانية وأمراض عصبية.

وأفاد البرفسور فوجل ان مهمته والتي بدأت منذ العشرين من الشهر الماضي وتستمر لمدة اسبوعين, تم خلالها معاينة اكثر من 160 حالة مرضية إضافة الى إجراء 26 عملية جراحية مضيفا بأنه سيتم اجراء عدد أخر من هذه العمليات خلال الايام القادمة.

وعن العمليات التي اجراها قال البرفسور انه اجرى ثمان عمليات معقدة لأمراض أورام الدماغ لمرضى من مختلف الاعمار، مضيفاً ان اكثر العمليات تعقيداً هي لطفل يبلغ من العمر الثلاث سنوات من نابلس والذي خضع لعملية معقدة لإستئصال ورم سرطاني بحجم 4 سنتيمترات في المخيخ حيث كان يعاني من نوبات تشنج ووجع مستمر بالرأس وعد توازن واستفراغ.

وأكد د. فوجل بان هذه العملية الجراحية المعقده تكللت بحمد الله بالنجاح التام حيث تفيد نتائج الفحوص السريرية والمخبرية والإشعاعية بان الطفل بوضع صحي وعصبي مستقر ويتماثل للشفاء وان بامكانه العودة لبيته والعيش بشكل طبيعي الان.

وقال " انا سعيد من اجل اجراء هذا النوع من العمليات في فلسطين للمساعدة في منح طفل في هذا العمر فرصة جديدة للحياة".

من جانبه اعرب والد الطفل عن شكره للفريق الطبي من مجمع فلسطين الطبي وللجراح د. فوجل ولادارة، مبديا اعجابه الشديد بالتحسن الملحوظ لنوعية الخدمات الطبية المقدمة في المجمع.
|248214|
من جانبه أفاد المدير التنفيذي لمجمع فلسطين الطبي الدكتور احمد البيتاوي ان زيارة الخبير الالماني تأتي ضمن سلسلة زيارات منظمه وممنهجة يقوم بها البروفيسور فوجل للمجمع منذ عدة سنوات حيث تقوم ادارة المجمع بتجهيز قوائم بأسماء المرضى والذين هم بحاجة لاستشارة من قبل البرفسور والذي بدوره يقوم بمعاينتهم واجراء العمليات الجراحية التخصصية.مضيفا بأن مثل هذه العمليات الجراحية النوعيه تساعد في إثراء الخبرات للكوادر الطبية الفلسطينية كما وأنه يساهم في تخفيض فاتورة التحويلات للعلاج بالخارج.