الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة "تمرّد" تناقش "الفرصة الاخيرة" لحركة حماس قبل 11/11

نشر بتاريخ: 04/11/2013 ( آخر تحديث: 05/11/2013 الساعة: 09:30 )
القاهرة - مراسل معا - التقى وفد من حركة "تمرد" الفلسطينية صباح اليوم الاثنين، أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الشباب الاشتراكي المصري، لمناقشة المبادرة التي تقدمت بها الحركة كـ"فرصة أخيرة" لحركة حماس من أجل إنهاء الانقسام واعادة الوحدة الفلسطينية، عبر اللجوء لصناديق الاقتراع في انتخابات تشريعية ورئاسية، تحت إشراف عربي، وإشراف أيضًا من لجان مراقبة تُشكلها الحركة.

وأكد وفد "تمرد" الفلسطينية حرص الحركة على سلمية مظاهرات 11 نوفمبر التي دعت إليها الحركة في قطاع غزة ضد حكم حركة حماس، واعتباره "يومًا وطنيًا فلسطينيًا لمحاربة الانقسام والتمرد على الظلم".

وقالت هند العربي، المنسقة الإعلامية بالحركة، إن اللقاء بقيادات اتحاد الشباب الاشتراكي، يأتي في إطار لقاءات مع مسؤولي الأحزاب والحركات المصرية، لوضع مبادرة "تمرد" الفلسطينية بين أيديهم، والتي تعد "محاولة أخيرة للوصول إلى أهداف الحركة المتمثلة في انهاء الانقسام والاحتكام لصندوق الاقتراع بدلًا من صندوق الرصاص هذا موقف مسؤول أمام الله والوطن والتاريخ".

ومن جانبه قال أحمد بلال، أمين اتحاد الشباب الاشتراكي، إن الاتحاد سيُشارك في المظاهرة التضامنية، التي ستقام يوم 11 نوفمبر أمام مقر الجامعة العربية بالقاهرة دعمًا للمطالب المشروعة للشباب الفلسطيني، إضافة إلى دعوة الاتحاد إلى وقفات احتجاجية أخرى تضامنًا مع الشعب الفلسطيني ضد حكم حماس في عدة مدن في نفس اليوم.

وأضلف بلال: «عانينا من حكم الإخوان المسلمين في مصر، وندرك كم المعاناة التي يعانيها شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة من حكمهم باسم حركة حماس»، وأضاف: «تضامننا مع الشعب الفلسطيني ليس تدخلًا في شؤونه الداخلية وإنما انحياز له في حقوقه المشروعة، ورفضًا للتدخل المستمر لحركة حماس في الشأن المصري».