الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كيري ينفي نية واشنطن طرح خطة سلام دائمة

نشر بتاريخ: 05/11/2013 ( آخر تحديث: 05/11/2013 الساعة: 13:51 )
بيت لحم - معا - نفى وزير الخارجية الامريكي جون كيري نية واشنطن طرح خطة سلام دائمة بين الفلسطينيين والإسرائيليين بداية عام 2014.

وأكد كيري خلال مؤتمر صحافي عقده يوم امس مع نظيره السعودي الأمير سعود الفيصل تواصل المفاوضات بين اسرائيل وفلسطين برعاية امريكية، نافيا ما ينشر عن نية امريكا طرح خطة سلام دائمة بين الفلسطينيين والإسرائيليين بداية عام 2014.

وكانت زعيمة حزب "ميرتس" زهافا جلاون صرحت يوم الاثنين لصحيفة "هأرتس" بأن الحكومة الامريكية سوف تطرح خطة سلام دائمة بين الفلسطينيين والاسرائيليين بداية عام 2014، والتي تشمل مبادئ الحل الأمريكي للصراع الفلسطيني - الاسرائيلي، في اشارة واضحة بأن الولايات المتحدة ستفرض حلها في حال فشلت المفاوضات او بقيت تراوح في مكانها.

وأضافت أنها التقت مؤخرا مع بعض المسؤولين الفلسطينيين والأمريكان وكذلك العرب، ومن خلال هذه اللقاءات تبين بأن الولايات المتحدة سوف تطرح خطة سلام دائم ينهي الصراع بداية عام 2014، مؤكدة بأن جون كيري وضع نتنياهو في صورة هذا التوجه للحكومة الأمريكية، أثناء اللقاء الذي جمعهما في العاصمة الايطالية مؤخرا والذي استمر لمدة 7 ساعات.

يذكر ان وزير الخارجية الامريكي جون كيري يصل اليوم الى اسرائيل للقاء بنيامين نتنياهو يوم غد الاربعاء ومن ثم سيتوجه الى بيت لحم للقاء الرئيس محمود عباس.