الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صراخ وتبادل اتهامات- عنوان الجولة الأخيرة من المفاوضات

نشر بتاريخ: 06/11/2013 ( آخر تحديث: 06/11/2013 الساعة: 13:24 )
بيت لحم- معا - قُبيل وصول وزير خارجية الولايات المتحدة جون كيري المنطقة بساعات قليلة، انتهى اجتماع طاقمي المفاوضات الاسرائيلي الفلسطيني بالصراخ وتحميل المسؤوليات، ما ينذر بانفجار المفاوضات التي يحاول كيري احياءها من جديد عبر لقاء نتنياهو و"أبو مازن" كل على انفراد اليوم الاربعاء.

وبحسب مصادر فلسطينية مطلعة على سير المفاوضات لصحيفة "يديعوت احرونوت" فقد عقدت الجلسة السادسة عشرة من المفاوضات ظهر أمس في مدينة القدس، ولم تبحث هذه الجلسة الجدول الذي كان معد لها مسبقا، وكان العنوان الرئيسي لهذه الجلسة ما تنشره اسرائيل من أكاذيب حسب طاقم المفاوضات الفلسطيني، والمرتبط بما صدر عن الحكومة الاسرائيلية حول البناء الاستيطاني، وادعائها أنه يأتي بموافقة السلطة الفلسطينية مقابل الافراج عن الأسرى الفلسطينيين ما قبل أوسلو.

وأضاف موقع الصحيفة بأن رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض صائب عريقات اتهم الجانب الاسرائيلي بنشر هذه الاكاذيب بهدف تفجير المفاوضات وافشالها، وقد شهدت جلسة المفاوضات مشادات ساخنة بين طاقمي المفاوضات وصلت لحد الصراخ.

وكانت معا قد تحدثت عن خلافات حادة بين الوفدين الفلسطيني والإسرائيلي أفشلت جلسة المفاوضات التي عقدت مساء أمس في مدينة القدس بمشاركة أعضاء الوفدين المفاوضين برئاسة صائب عريقات وتسيفي ليفني وبمشاركة محمد اشتية والمحامي يتسحاق مولخو.

يشار الى أن وزير خارجية الولايات المتحدة كيري وصل مساء أمس اسرائيل وسيلتقي اليوم الاربعاء رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو، ويتوجه بعد ذلك الى مدينة بيت لحم ليلتقي الرئيس الفلسطيني أبو مازن، في محاولة منه لاحياء عملية السلام واعطاء دفعة جديدة للمفاوضات.