الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنازة رمزية للشهيد حسن الترابي في غزة

نشر بتاريخ: 06/11/2013 ( آخر تحديث: 06/11/2013 الساعة: 14:44 )
غزة – معا - شارك المئات من فصائل العمل الوطني والإسلامي في جنازة رمزية للشهيد حسن الترابي، نظمتها حركة الجهاد الإسلامي في غزة.

وانطلق موكب التشييع من أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر باتجاه مقر الأمم المتحدة، منددين بسياسة الاحتلال الإسرائيلي ضد الأسرى.

وقال الأسير المحرر ياسر صالح الناطق باسم مؤسسة مهجة القدس :"جئنا اليوم للأمم المتحدة لنعلن ارتفاع عدد شهداء الحركة الأسيرة لـ 205 باستشهاد الاسير حسن الترابي 23 عاما في مستشفى العفولة نتيجة الاهمال الطبي امس".

واشار صالح الى وجود 1400 اسير مريض داخل السجون يعانون الموت البطئ بسبب سياسية الاهمال الطبي، وقال :"نستصرخ المجتمع الدولي ان ينظر الى ما يجري داخل السجون الاسرائيلية"، ومتسائلا اين المؤسسات الدولية ؟ ولماذا يهمل الانسان الفلسطيني في السجون ؟ مطالبا المؤسسات بالخروج عن صمتها والا تعتبر مشاركة في قتل الاسرى على حد قوله.|248606|

واشار الى وجود 5 الاف اسير يعانون الويلات من منع التعليم والغرامات والعزل الانفرادي والاهمال الطبي وغيرها من الجرائم التي ترتقي الى مستوى الجرائم التي يجب محاكمة مرتكبيها.

ودعا السلطة الفلسطينية الى وضع قضية الاسرى المرضى على سلم اولوياتها والعمل على الافراج عنهم، وداعيا اياها الى الانضمام للمؤسسات الدولية لمحاكمة قادة الاحتلال على جرائمهم.|248608|

وطالب ناصر الفار في كلمة لجنة الاسرى للقوى الوطنية والاسلامية بتشكيل لجنة تحقيق دولية في استشهاد الترابي ومحذرا من المساس بباقي الاسرى.

ودعا الشعب الفلسطيني الى الانتفاض من اجل الاسرى كما طالب بضرورة تفعيل قضية الاسرى في المحافل الدولية.