الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة شؤون المرأة والطفل تفتتح دورة تدريبية لمنسقات لجان الأحياء بالمنطقة الشرقية بخانيونس

نشر بتاريخ: 21/05/2007 ( آخر تحديث: 21/05/2007 الساعة: 14:09 )
خانيونس - معا- افتتحت دائرة شؤون المرأة والطفل بمحافظة خان يونس، دورة تدريبية لمنسقات لجان الأحياء في المنطقة الشرقية بمقر بلدية عبسان الكبيرة حول المهارات القيادية للسيدات في المناطق.

وحضرالدورة خالد شقورة نائب المحافظ نيابة عن محافظ خان يونس، د. أسامة الفرا، ورئيس بلدية عبسان الكبيرة، مصطفى الشواف، وزينب أبو إسماعيل عضو مجلس بلدية بلدية عبسان الكبيرة.

وقال خالد شقورة في بيان تلقت "معا" نسخة عنه أن الدورة تأتي ضمن البرامج التي أعدت مسبقاً وفقاً لخطة إعداد كوادر وكادرات لتطوير مستوى الأداء لديهن للارتقاء بقدراتهن من أجل التواصل مع المجتمع المحلي، وأن تكون لديهن قدرة على التأثير في المجتمع.

وأكد شقورة على أن المحافظة تولي اهتماماتها بتدريب وتأهيل منسقات لجان الأحياء عن طريق دورات وورشات عمل ليستطعن توصيل الرسالة التي تعود بالنفع والفائدة على المجتمع بأكمله.

وشكر مصطفى الشواف رئيس بلدية خان يونس، دور وجهود المحافظة على مساندتها ودعمها لأهالي المنطقة الشرقية، وخاصة التي ساهمت في إنجاح دور المرأة الفلسطينية في المجتمع.

من جانبها أشارت سناء أبو ستة، مديرة دائرة شؤون المرأة بالمحافظة، أن الدورة تهدف إلى إشراك المرأة في العمل التنموي على أصعدة متعددة وبخاصة الفكرية والتوعوية وذلك دعماً للمرأة ومساندتها للوصول إلى مواقع صنع القرار بشكل إيجابي وفعال.