الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية في وداع الشهداء: الكراسي لا تساوي عندنا نعل طفل أو قطرة دم فلسطينية

نشر بتاريخ: 21/05/2007 ( آخر تحديث: 21/05/2007 الساعة: 15:29 )
غزة- معا- أكد رئيس الوزراء اسماعيل هنية أن المقاومة هي الطريق الامثل للخلاص من الاحتلال الاسرائيلي, مشدداً على ضرورة تمسك الشعب الفلسطيني بهذا الخيار.

وبدا رئيس الوزراء اكثر تمسكاً بالخطاب الحماسي وهو يتحدث في المسجد العمري الكبير بغزة الى جموع مشيعي تسعة شهداء سقطوا ليلة أمس في قصف اسرائيلي استهدف القيادي في حركة حماس خليل الحية في غزة.

واشاد هنية بصبر الشعب الفلسطيني على الحصار الذي تجاوز عامه الاول, معاهداً شعبه والامة العربية والاسلامية على المضي في طريق المقاومة حتى نيل الشهادة أو النصر- حسب قوله.

وقال هنية مقللاً من شان السلطة: "والله ان الكراسي لا تساوي عندنا نعل ولا قطرة دم نزفت من طفل فلسطيني".

وقارن رئيس الوزراء بين الهجمة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني بالتي شنتها اسرائيل على الفلسطينيين في عام 2003, مؤكداً أن صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته ستفشلها كما افشلت سابقتها التي لم تقل عنها ضراوة.

وركز هنية على اهمية وجود عناصر قوة لدى الشعب الفلسطيني تزيده صموداً في وجه الحصار والضغط الدولي قائلا:" لو أنكم ضعفاء لما حسب لكم أحد حساب وألقوكم بعيدا".

ودعا الشعب الفلسطيني إلى مزيد من الصمود والتمسك بخيار المقاومة, قائلا: "أنتم لاتمثلون أنفسكم, أنتم تمثلون القدس والأقصى".

وعبر هنية عن تضامنه مع القائد الحمساوي خليل الحية الذي فقد 7 من عائلته في قصف الشجاعية ومساندته في طريق المقاومة حيث قدم هنية التعازي إلى كل من عائلة الحية والفيومي وآل فروانة التي فقدت عدداً من ابنائها في القصف الاسرائيلي امس.