الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة المناهج بغزة تعقد ورشة عمل لمناقشة مقرر اللغة الإنجليزية للصف الثامن

نشر بتاريخ: 21/05/2007 ( آخر تحديث: 21/05/2007 الساعة: 16:05 )
غزة- معا- عقدت دائرة المناهج بغزة ورشة عمل لتقويم مقرر اللغة الإنجليزية للصف الثامن والمنوي تطبيقه مطلع العام الدراسي القادم 2007-2008 .

وتناولت الورشة عدة محاور أهمها التسلسل المنطقي لعرض المادة العلمية ومدى مناسبة المحتوى لمستوى الطلبة والتوزيع النسبي لمهارات اللغة الإنجليزية في المقرر.

وبين مدير المناهج د. خليل حماد أهداف وأهمية الورشة التي شارك, مؤكدا على انه تم إعداد جدول تتابع المفاهيم في مقررات لاحقة باللغة الإنجليزية كمقرر الصف التاسع الذي سيتم تطبيقه في العام الدراسي 2008- 2009.


وشارك في الورشة مشرفي اللغة الإنجليزية في المحافظات الجنوبية إسماعيل حرب ومحمد أبو ندى وكمال أبو شملة وجمال السحباني وعبد الكريم العجلة واللجنة المشرفة على تأليف مقرر اللغة الإنجليزية عبد الرحيم الفرا وسهيل مرتجى مدير التعليم العام في الوزارة ومنسق اللجنة المشرفة على التأليف.

وأوصى المشاركون في الورشة بضرورة توفير الكتب الدراسية والحقيبة التدريبية وأشرطة التسجيل في وقت مبكر حتى يتسنى القيام بعملية التدريب قبل بداية العام الدراسي، إضافة إلى ضرورة تنفيذ وحدة دراسية كاملة من قبل خبراء في ( ماكميلان) في احد الصفوف الدراسية الفلسطينية وتوثيقه بالفيديو وتوزيعه على مديريات الوطن كافة.