الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إغلاق مؤسستين خيريتين في القدس والناصرة

نشر بتاريخ: 07/11/2013 ( آخر تحديث: 07/11/2013 الساعة: 21:32 )
القدس- معا - اقتحمت قوات الاحتلال برفقة أفراد المخابرات بعد ظهر اليوم الخميس، مقري مؤسستي "القدس للتنمية" الكائن في حي بيت حنينا شمال مدينة القدس، و"عمارة الاقصى" الكائن في مدينة الناصرة.

وافاد شهود عيان أن قوات الاحتلال قامت بتفتيش مقر مؤسسة "القدس للتنمية بدقة" وبعثرت محتوياته، ثم الصقت على باب المؤسسة أمرا بالاغلاق لمدة عام كامل.

وجاء ذلك بالتزامن مع اقتحام مكاتب مؤسسة "عمارة الاقصى" في مدينة الناصرة، حيث قامت القوات بمصادرة محتويات المؤسسة من معدات واجهزة واحتجزت العاملين فيها ومنعتهم من الاتصال بأحد.
|248760|
واستنكر د. حكمت نعامنة مدير مؤسسة "عمارة الاقصى" اقتحام المؤسسة واغلاقها، مؤكدا عدم وجود مسوغ قانوني لذلك.

ووصف المحامي جمال الرشيد عضو مؤسسة عمارة الاقصى في حديت لمراسلة معا بالقدس هذا العمل بالهمجي والجريمة الكبرى ضد المؤسسات الخيرية، التي تعمل على نشر الثقافة الاسلامية في المدينة المقدسة.

من جهته، اشار خالد زيارقة مدير مؤسسة القدس للتنمية الى ان اغلاق المؤسسة سيبقى ساريا حتى تاريخ 27-11-2014 اي لمدة عام كامل، موضحا ان الاحتلال لم يبد اي اسباب واضحة لهذا الاغلاق، وقال ان المؤسسة تقدم خدمات اغاثية للعائلات الفقيرة وترمم المنازل القديمة وتدافع عن المعتقلين لدى الاحتلال الاسرائيلي.

يشار الى أن هذه الحملة مستمرة لليوم الثاني على التوالي على المؤسسات والمحال التجارية بالقدس، ومنها مقهى "كوالتي نت" بشارع باب العمود، ومطبعة "سنة" بشارع الاصفهاني بالاضافة لعدة منازل وبقالة في سلوان، كما وانها تمنع المصورين والصحفيين والمواطنين من الاقتراب الى مناطق الاقتحام.