الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الشعبية تؤكد أنها قدمت 5 الاف شهيد في مسيرة النضال الوطني الطويلة

نشر بتاريخ: 23/08/2005 ( آخر تحديث: 23/08/2005 الساعة: 14:06 )
غزة-معاً- أكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية عبد الرؤوف الطلاع أن الجبهة قدمت على مدار 38 عاما من المقاومة والكفاح ما يقارب 5 الاف شهيد.

وشدد الطلاع على ضرورة مواصلة النضال حتى تحقيق كامل الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني، مؤكداً على أن الانسحاب الإسرائيلي هو إنجاز وطني بحاجة إلى إستراتيجية واضحة قائمة على الوحدة والتضامن و المشاركة لكافة أطياف الساحة الفلسطينية وعناصر المجتمع على كافة الأصعدة، داعياً لعقد مجلس وطني فلسطيني تتشارك فيه كافة القوى الوطنية والإسلامية وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه من تفاهمات في القاهرة.

وكان الطلاع يخاطب مئات المحتشدين من رفقاء الجبهة في مسيرة نظمت في مخيم المغازي للاجئين في محافظة الوسطى حمل المشاركون فيها المشاعل والشموع وجابت شوارع المخيم.

وأتت هذه المسيرة ضمن الخطة العامة للجبهة من أجل الاحتفال بمناسبة اندحار الاحتلال من قطاع غزة وشمال الضفة الغربية.

وانطلقت المسيرة في تمام الساعة الثامنة مساء أمس الاثنين من أمام منزل الشهيد نائل أبو لبدة مقتحم مستوطنة نيتسر حزاني المندحرة واختتمت في شارع صلاح الدين الرئيسي، شارك فيها أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وكوادر الجبهة ولفيف من الوجهاء وأهالي المخيم, وما يزيد عن ألفي طفل من أبناء الشهداء والجرحى والاسرى رفعوا فيها الأعلام ورددوا هتافات النصر اعتزازاً بالمقاومة الفلسطينية وتمجيدا لتضحيات الشهداء والأسرى والجرحى، مؤكدين على أنهم ماضون في المقاومة حتى تحرير القدس وعودة اللاجئين وإقامة الدولة للفلسطينية المستقلة.