الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تكثف نشاطاتها البيئية التوعوية لطلبة المدارس

نشر بتاريخ: 09/11/2013 ( آخر تحديث: 09/11/2013 الساعة: 13:07 )
غزة- معا- كثفت وحدة المرأة في دائرة العلاقات العامة ببلدية خان يونس من وتيرة أنشطتها البيئية التوعية التي تستهدف طلبة المدارس بكافة مستوياتهم التعليمية والتي تأتي لتحقيق أهداف البلدية وتثقيفهم في النواحي البيئية والصحية وخدمات البلدية على كافة الأصعدة والعمل على حماية وصون البيئة والمحافظة عليها للوصول بمدينة خان يونس إلى مراحل متقدمة من تعزيز الثقافة الإيجابية وتحمل المسئولية الاجتماعية تجاه مقدرات الوطن.

وذكر مدير العلاقات العامة الأستاذ عماد الأغا أهمية برنامج (العمل مع المدارس) الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع دائرة الصحة والبيئة ومجلس إدارة النفايات الصلبة وبالشراكة مع مديرية التربية والتعليم غرب خان يونس، مشيراً إلى أن البلدية قامت بتوفير كادر مهني متخصص في المجالات التربوية والتوعوية والتعليمية بالقضايا التي يتم طرحها في المحاضرات ذات العلاقة.

وأوضح الأغا أن نحو (540) طالباً وطالبة قد إستفادوا من ذات البرنامج من خلال المدارس المستهدفة والمتمثلة بمدرسة (فارق الفرا، أسامة النجار، عكا الثانوية، عبد الله أبو ستة، عبد الرحمن الأغا، إبن خلدون، جرار القدوة، محمود المبحوح، عبد العزيز الرنتيسي، أبو بكر الصديق، محمد الدرة، وأحلام الحرازين).

ومن جانبها أوضحت أ. تغريد شعت مسئولة وحدة المرأة بالبلدية أن البلدية ومن خلال برنامج المدارس وتنفيذ الزيارات المؤسساتية الخارجية تهدف إلى تعزيز علاقتها بالمجتمع من خلال تنفيذ مشاريع وبرامج مشتركة والمتعلقة بدور البلدية بالتنمية المجتمعية وكيفية التخلص من النفايات الصلبة بطرق صحية وسليمة.

وبينت شعت أن برنامج التوعية أفرز مجموعة من الإحتياجات والتوصيات اللازمة للعمل، لافتة بأنه سيتم تحويلها إلى دائرة الصحة والبيئة لدراسة تنفيذها البلدية وستقوم بتسخير خدماتها وآلياته من أجل تلبية إحتياجات الطلبة المتمثلة في القيام بتشجير مدرسة عبد الله أبو ستة وتوفير حاويات بداخلها، وتنسيق وتشجير مدرسة إبن خلدون، وتقليم الأشجار في مدرسة عبد الرحمن الأغا وإعادة توزيع الحاويات في منطقة المواصي وإزالة النفايات المتراكمة في شارع المحررات.

وإستعرضت شعت جهود وحدة المرأة من خلال تواصلها مع عدداً من المؤسسات الرسمية والأهلية والخدماتية للتطرق إلى أهمية دور المرأة في المجالس المحلية، وموازنة البلدية وتنفيذ مشروع الحد من المخاطر الذي يستهدف المواطنين في حي قيزان النجار والذي يستمر لثلاثة سنوات.