الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان فني تضامني مع الأسرى في ساحة المهد في بيت لحم

نشر بتاريخ: 23/08/2005 ( آخر تحديث: 23/08/2005 الساعة: 14:35 )
بيت لحم - معا - بدعوة من نادي الأسير الفلسطيني وبالتعاون مع المخيم الصيفي الدولي ومؤسسة لاجئ نظم مهرجان جماهيري حاشد الاثنين 22/8/2005 في ساحة مهد المسيح في بيت لحم.

وقد شارك في المهرجان المتضامنون الأجانب مع الشعب الفلسطيني وأهالي الأسرى والمؤسسات الوطنية والإسلامية في محافظة بيت لحم.

وقد أضيئت المشاعل والشموع في ساحة المهد وفاءاً وتضامناً مع الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال وسط فقرات فنية وغنائية ودبكة شعبية أحيتها فرقة لاجئ ومركز الطفل الثقافي والفنان الفلسطيني أشرف أبو شما وفرقة الفنانين والموسيقيين التابعة لوزارة التربية والتعليم.

وقال عيسى قراقع في كلمته في هذا المهرجان أن الفرحة الفلسطينية بانسحاب جيش الاحتلال ومستوطناته من قطاع غزة لن تكتمل مادام آلاف الأسرى في السجون...وأضاف:

السلام الحقيقي هو السلام المبرم مع أهالي الأسرى ومعاناتهم وأوجاعهم ودون ذلك لن يتحقق الأمان والاستقرار في المنطقة داعياً إلى إطلاق سراح 650 أسير فلسطيني من قطاع غزة لا زالوا محتجزين في السجون وهو تعبير عن استمرار الاحتلال.

وقال هانس أحد المتضامنين الأجانب في كلمة أنه وزملائه لمسوا مدى معاناة الشعب الفلسطيني وخاصة الأسرى بسبب الاعتقالات والأحكام العالية موضحاً أن آلام آلاف الأسر الفلسطينية يجب أن تتوقف وأن تطلق إسرائيل سراح الأسرى إذا أرادت السلام العادل في المنطقة...وقال الشعب الفلسطيني شعب أصيل وحضاري يستحق الحرية والحياة كبقية الشعوب.

وقالت أم الأسير ربيع ربيع من بيت لحم لن يهدأ لنا بال ولن ننعم بأي سلام ما دام أولادنا في السجون ويتعرضون لممارسات قاهرة وبشعة مثل التفتيش العاري والحرمان من الزيارات والإهمال الطبي والاعتداء عليهم لأتفه الأسباب.