الأحد: 23/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

تيسير خالد يدعو الحكومة اللبنانية توفير الامن والحماية للمدنيين الفلسطينيين في نهر البارد

نشر بتاريخ: 21/05/2007 ( آخر تحديث: 21/05/2007 الساعة: 23:11 )
رام الله -معا- ناشد تيسير خالد ، عضو اللجنة التنفيذية لنظمة التحرير الفلسطينية ، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الحكومة اللبنانية توفير الامن والحماية للمدنيين الفلسطينيين في مخيم نهر البارد.

وأعرب خالد في بيان وصل معا نسخة منه عن قلقه من النتائج المترتبة على القصف الذي تتعرض له الاحياء السكنية في المخيم عين البارد .

وفي الوقت الذي أكد فيه احترام منظمة التحرير الفلسطينية والقوى الوطنية التي تنضوي تحت لوائها لسيادة لبنان ووحدته، مؤكدا الحرص على عدم التدخل في شؤونه الداخلية، معربا عن أسفة للاستخدام المفرط للقوة ضد الاحياء السكنية.

ودعا القوى الوطنية اللبنانية الى التدخل لحقن الدماء اللبنانية والفلسطينية وتغليب الحلول السياسية على الحلول العسكرية في حسم الموقف في مخيم نهر البارد حتى "لا نجد أنفسنا جميعا فلسطسنيين ولبنانيين ننساق وراء حلول مؤلمة في معالجة مشكلات ناجمة عن تصرفات مجموعات غير مسؤولة تحاول فرض نفسها على المخيمات بوسائل غير مشروعة وزجها في معارك لا تعود الا بالضرر على المدنيين وتعكر صفو العلاقات الاخوية بين الشعبين الشقيقين الفلسطيني واللبناني".

وفي ختام تصريحه دعا تيسير خالد الى وقف فوري لاطلاق النار حفاظا على ارواح المواطنيين الفلسطينيين وأبناء الجيش الوطني اللبناني وتمكين الصليب الاحمر اللبناني والهلال الاحمر الفلسطيني من الوصول الى مخيم نهر البارد لاخلاء ضحايا القصف وتقديم الاسعافات الضرورية للجرحى ونقلهم الى مستشفيات مدينة طرابلس للعلاج حرصا على حياتهم .