الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة المساجد في مديرية أوقاف طولكرم تلتقي أئمة المساجد في منطقة الشعراوية

نشر بتاريخ: 22/05/2007 ( آخر تحديث: 22/05/2007 الساعة: 01:03 )
طولكرم -معا- في إطار زياراته المتكررة للمساجد في محافظة طولكرم للاطلاع على أوضاع الأئمة والمساجد في المحافظة، والنهوض بمكانتها، قام وفد يمثل دائرة المساجد في مديرية أوقاف طولكرم، بزيارة إلى منطقة الشعراوية شمال المحافظة، التقى خلالها مع أئمة المساجد في لقاء مفتوح.

وتضمن الوفد كلاً من مدير المساجد الشيخ عدنان السفاريني، ورئيس قسم المساجد الشيخ عارف الجيوسي، ومفتشي المساجد الشيخ احمد طعمة، والشيخ محمود الشرعب.

وقال الشيخ السفاريني إن هدف هذه اللقاءات، التواصل والتناصح والتشاور بين الأئمة ودائرة المساجد في المديرية، من أجل النهوض بدور المساجد في المجتمع المحلي، وتطوير دور الإمام، لكي يكون مؤثراً في بلده وقريته.

وتحدث الشيخ الجيوسي، عن معنى عمارة المساجد، من ناحية عقد الدروس، والخطب، والمحافظة على نظافة المسجد، وعلى الأملاك الوقفية.

واتفق المجتمعون خلال اللقاء، على ضرورة استضافة أهل الخبرة من العلماء لمناقشة القضايا الشرعية التي تستجد على الأئمة، وتفعيل لجنة إعداد خطب الجمعة، وتوزيعها على الأئمة وخاصة في المناسبات، وإعداد جدول للدروس ، ومشاركة المواطنين والأهالي في أفراحهم وأتراحهم، وإدخال وسائل التكنولوجيا إلى المساجد واستغلالها في الدعوة إلى الله.