الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الجاليات في اوروبا يشاركون باحياء ذكرى رحيل عرفات بجنين

نشر بتاريخ: 12/11/2013 ( آخر تحديث: 12/11/2013 الساعة: 10:23 )
جنين - معا - في اطار جهودهم المتواصلة لتعزيز مفاهيم الانتماء وترسيخها كعامل اساسي في التكوين الفلسطيني بالمهجر والشتات لخدمة قضاياهم الوطنية، يزور وفد من اعضاء اتحاد الجاليات الفلسطينية في اوروبا محافظات الوطن للمشاركة بالفعاليات الوطنية التي تنظم بمناسبة ذكرى استشهاد القائد المؤسس ياسر عرفات وفعاليات الاسبوع الوطني للشباب الفلسطيني.

فقد شارك الوفد في المهرجان التأبيني الذي اقيم بمحافظة جنين، وقد عبر الوفد عن سعادتهم باللوحة الرائعة التي يرسم ايقاعها الشعب الفلسطيني وفاءً للشهيد المؤسس على امتداد الوجود الفلسطيني.

ثم زار الوفد مقبرة الشهداء الذين قضوا على درب الشهيد ياسر عرفات وثوابته الوطنية، ثم استقبل وليد ابو مويس رئيس بلدية جنين الوفد بمقر البلدية وقدم لهم شرحاً موجزاً عن الأوضاع الفلسطينية وما تعانيه مؤسسات السلطة الوطنية والمؤسسات الاهلية جراء سياسة الاحتلال التي تقوم على تكريس الاحتلال بكل اشكاله.

وقال ان اولويات الفلسطينيين في الخارج في هذه الظروف تتجلى بالتركيز على كشف التضليل الاسرائيلي الذي يوهم العالم بأنه يقيم سلاماً مع الفلسطينيين واكد على اهمية التواصل بكافة المجالات خدمة لقضايا الشعب الفلسطيني.

وقد اكد الوفد على ضرورة واهمية العلاقات الفلسطينية الاوروبية التي بدأت تأتي أوكلها بالتصويت الاخير لصالح القضية الفلسطينية في الجمعية العمومية للامم المتحدة باعلان الدولة الفلسطينية.

وابدى الوفد الاستعداد الدائم لدى اتحاد الجاليات الفلسطينية التعاون في مختلف القضايا التي من شأنها خدمة شعبنا الفلسطيني وقضاياه العادلة.

هذا وزار الوفد قاعة بلديه جنين التي يقام فيها بطولة الوفاء للشطرنج والتي ينظمها المجلس الاعلى للشباب والرياضة بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني للشطرنج على هامش الذكرى السنوية التاسعة لاستشهاد القائد الخالد ياسر عرفات.

وقد ضم الوفد كل من:

منذر مرعي ( النمسا )

نجوى ابو زهره ( النمسا )

احمد عيسى ( سلوفاكيا)

مروان البوريني ( اسبانيا )

د .نبيل خير ( ايطاليا )

د. صدقي الدسوقي ( اليونان )

مروان السلطي ( بودابست )

عصام بدرقجي ( السويد )