الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إحياء الذكرى التاسعة لإستشهاد ياسر عرفات في فرنسا

نشر بتاريخ: 12/11/2013 ( آخر تحديث: 12/11/2013 الساعة: 12:35 )
باريس - معا - افاد الناشط الفلسطيني ابراهيم برناط رئيس جمعية الـ 48 للتراث بأن سفارة دولة فلسطين في فرنسا أحيت الذكرى التاسعة لإستشهاد الرمز ياسر عرفات بحضور وزير الخارجية رياض المالكي وسفير دولة فلسطين هايل الفاهوم والإتحاد العام لطلبة فلسطين وممثل حركة فتح في باريس وممثل بلدية كلامار ونائب عن حركة التضامن ونشطاء ومتضامنين مع القضية الفلسطينية.

وبعد وضع أكاليل الزهور أمام مستشفى بيرسي العسكري تحدث كلاً من وزير الخارجية الذي بدورة أكد على أهمية إحياء الذكرة الخالدة والتضامن الدولي مع القضية الفلسطينية التي أثارها الزعيم الراحل.

وشدد على أهمية الدور الفرنسي إنطلاقاً في إعلان العضوية الغير كاملة لفلسطين في الأمم المتحدة وطالب الحكومة الفرنسية بالمساهمة للكشف عن جريمة الإغتيال التي تعرض لها الرئيس يا سر عرفات .

كما تحدث السفير عن دولة فلسطين هايل الفاهوم وشدد على أهمية المشاركة بالفعاليات الوطنية والتضامن الفرنسي بجانب القضية الفلسطينية وإحياء الذكرة الخالدة في قلوب الشعوب الحرة وعلى رأسها ذكرى إستشهاد قائد الشعب الفلسطيني ياسر عرفات .

كما وتحدث نائب عن رئيس بلدية كلامار التي بدورها شددت على اهمية العلاقة الفرنسية الفلسطينية المشتركة وعن دعمهم المتواصل لقشية فلسطين وخاصة بدعمها عضو غيركامل في الأمم المتحدة وعن العلاقة التي كانت تربطهم بالرئيس الشهيد ياسر عرفات .

كما تحدث عادل الغول ممثل حركة فتح والذي طالب بالسير على نهج الشهيد حتى تحقيق مطالب الشعب الفلسطيني.

وقد ختم الكلمة توفيق تهاني ممثل عن مؤسسات التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي بدوره أثنى على دعم القضية الفلسطينة والمشاركة الفعالة لإنهاء الإحتلال.