السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو نصار يلتقي وفدا من محرري ابرز وسائل الاعلام الفرنسية

نشر بتاريخ: 12/11/2013 ( آخر تحديث: 12/11/2013 الساعة: 19:46 )
القدس - معا - التقى وديع أبونصار، مدير المركز الدولي للاستشارات، صباح الثلاثاء في القدس وفدا ضم عددا من محرري أبرز وسائل الإعلام الفرنسية وبعض كبار الباحثين والمفكرين الفرنسيين الذين يزورون البلاد حاليا عشية الزيارة المرتقبة للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند المقررة لبداية الأسبوع المقبل.

وخلال لقائه مع الوفد الفرنسي الرفيع تحدث أبونصار عن العراقيل التي تعترض عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وشرح التحديات التي تواجه المواطنين العرب في إسرائيل، كما ناقش مع أعضاء الوفد الزائر التطورات الراهنة في سوريا.

بعد ذلك رافق أبونصار الوفد في زيارة إلى رام الله استهلوها بزيارة إلى ضريح الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات وبعد ذلك زيارة إلى ضريح الشاعر الفلسطيني الكبير محمود درويش ومن ثم التقوا بالدكتور صبري صيدم، مستشار الرئيس الفلسطيني ونائب الأمين العام للمجلس الثوري لحركة فتح الذي طرح أفكارا عدة على الوفد حول احتمالات دعم برامج تهدف إلى تعزيز قدرة المجتمع الفلسطيني الانتاجية لاسيما في مجال تكنولوجيا المعلومات.

كما التقى الوفد بوزير الداخلية الفلسطيني الدكتور سعيد أبوعلي الذي تحدث بإسهاب عن التحديات التي تواجه عمل الأجهزة الأمنية الفلسطينية مشيرا إلى أن أبرز هذه التحديات هو الاحتلال الإسرائيلي.

وفي اللقاء الختامي للوفد في رام الله الذي كان مع وزير الأوقاف الدكتور محمود الهباش، سمع المشاركون من الوزير الهباش طرحا مشابها لطرح الوزير أبوعلى حيث شدد الهباش بأن المجتمع الدولي يجب أن يعمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأن هذا الاحتلال يشكل العقبة الأبرز أمام النهوض بالمجتمع الفلسطيني.