الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرابطة الإسلامية تنظم عدد من الزيارات لمدراس القطاع

نشر بتاريخ: 13/11/2013 ( آخر تحديث: 13/11/2013 الساعة: 12:03 )
غزة - معا - نظمت الرابطة الإسلامية حملة زيارات لمدراء مدارس إقليم غزة وذلك في ذكري معركة السماء الزرقاء وذكرى استشهاد الدكتور فتحي الشقاقي وبحضور كلا من سعيد العرقان منسق ملف المدارس في المنطقة مالك الحرازين احد كوادر الرابطة الإسلامية إقليم غزة وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية للرابطة في الإقليم.

وأكد العرقان أن هذه الزيارات تهدف إلى بحث سبل التعاون المشترك بين الرابطة والإدارة المدرسية من أجل الارتقاء بالجانب التعليمي ومن اجل خدمة أبناءنا الطلبة وتفعيل أنشطة الرابطة الإسلامية في المدارس.

وأشار العرقان ان الزيارات تأتي في ذكرى استشهاد المعلم فتحي الشقاقي الذي كان مثلا أعلى للمربي الذي يخرج الاجيال ويخرج جيلا مثقفا يتفانى في خدمة شعبه ووطنه مستشهدا بمقولة الشقاقي بان المثقف أول من يقاوم وآخر من ينكسر ولا بد ألا ينكسر أبدا.

بدورهم عبر مدراء المدارس عن شكرهم وأمتنانهم للرابطة الإسلامية لما تقدمه من خدمات للطلبة تساعدهم في تحقيق نجاحاتهم والرفع من معدلهم التحصيلي مترحمين على الدكتور فتحي الشقاقي الذي كان يبدل كل جهده في خدمة وطنه ودينه.

وفي نفس السياق زار وفد من الرابطة الإسلامية مدرسة عبسان الإعدادية بشرق خان يونس لمناقشة بعض القضايا التي تخص الطلبة وأنشطة الرابطة في المدرسة وتكريم المدير لانتهاء فترة عطاءه في المجال التدريسي وضم الوفد أ. منذر أبو دراز منسق الرابطة الإسلامية بمكتب شرق خان يونس و أ. وسام أبو خاطر منسق ملف المدارس في إقليم شرق خان يونس وعدد من أعضاء التواصل الجماهيري لحركة الجهاد الإسلامي في الإقليم وكان في استقبالهم مدير المدرسة أ. نبيل الصرفندي وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في المدرسة. .

وأكد أبو دراز أن الزيارة تأتى استكمالًا لملف الزيارات والأنشطة التي تقوم بها الرابطة في إطار متابعة وتفقد أمور الطلبة ومتابعتهم، مطالبًا الطلبة بضرورة المذاكرة الجيدة في هذه الأوقات لأنها تمثل دفعة جديدة إلى طريق جديد نحو العلم

بدوره، ثمن مدير المدرسة أ. نبيل الصرفندي الزيارة التي تجسد مدي التواصل والمتابعة بالإضافة إلى الجهد الطيب التي تقوم به الرابطة والذي تهدف من خلاله إلى التخفيف عن كاهل الطلبة ومساعدتهم في ظل هذه الظروف الصعبة.

وفي ختام الزيارة تم تكريم مدير المدرسة وشكره على جهوده المباركة في خدمة الطلاب.

وفي سياق، نظمت الرابطة الإسلامية في كلية فلسطين التقنية بدير البلح في المحافظة الوسطى مسابقة ميدانية للطلاب و للطالبات في ساحات ومباني الكلية الشرقية والغربية وسط تفاعل ومشاركة واسعة من قبل الطلبة.

ومن جانبهِ أكد منسق الرابطة الإسلامية في الكلية الطالب عاصم ابو هولي على أن هذه المسابقة تأتى ضمن النشاطات التي تقوم بها الربطة في الكلية في إطار التواصل مع الطلبة جميعا وتعريفهم بفعاليات وأنشطة الرابطة، وموضحاً ان الطلبة بحاجة من وقت لآخر للتنوع في أساليب التواصل معهم فتارة نسعى لإدخال السرور إلى نفوسهم من خلال الأنشطة الترفيهية وتارة توعيتهم ثقافياً و إيمانياً ودعوياً وتارة تقديم الخدمات لهم.

هذا وقد خرج كوادر الرابطة الإسلامية إلى حرم الجامعة وتم التجول بين الطلاب و الطالبات ومن ثم طرح الأسئلة الدينية والثقافية عليهم وتم تقديم الجوائز لمن يجيب عليها.

كما وأعرب الطلبة داخل الكلية عن سعادتهم بالمشاركة الفاعلة في المسابقة، حيث أشادوا بنشاطات الرابطة الإسلامية المتواصلة على مدار العام والتي تهدف إلى خدمة وتثقيف وتوعية الطلبة، موضحين: إن القيام بمثل هذه المسابقات يسهم في توسيع معارفنا وتثقيفنا والترويح عنا في ظل الجو الروتيني للمحاضرات اليومية.