الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية قلقيلية تنظم محاضرة في جمعية قلقيلية النسائية

نشر بتاريخ: 13/11/2013 ( آخر تحديث: 13/11/2013 الساعة: 13:53 )
قلقيلية - معا - نظمت مفوضية التوجية السياسي والوطني محاضرة حول محطات من سيرة القائد ابو عمار في جمعية قلقيلية النسائية استهدفت حشد كبير من منتسبات الجمعية قدمها مفوض التوجية الوطني عبد الحليم نمر وبحضور مديرة الجمعية رقية نزال التي اثنت على هيئة التوجية السياسي لتواصلة الدائم مع اعضاء الجمعية وخاصة في هذه الذكرى الخاصة لهذا القائد.

تحدث نمر عن حياه ابو عمار حيث بدا حياتة مبكرا في النضال منذ تشكيل اتحاد الطلبة الفلسطينيين مرورا بانطلاقه حركه فتح 1965 الى الانطلاقة الثانيه في عام 1967 وحرب بيروت والاجتياح وخروجة من بيروت ثم الى الانتفاضة الاولى وخوضة غمار السلام الى استشهاده في المقاطعة.

وتحدث نمر عن الانجازات التي حققها هذا القائد للقضية الفلسطينية بعد ان كان هناك قرار لمحو الشخصية الفلسطينية واتباعها الى مصر والاردن واسرائيل واعتبار القضية الفلسطينية قضية انسانية واحتواء الحاله الفلسطينبة والقرار الفلسطيني في ظل هذه المعادلة صنع ياسر عرفات التاريخ الفلسطيني والهوية الفاسطينية فقد شغل ابو عمار العالم حيا وشغلة ميتا.

وكما اشار نمر الى رسالة ابو مازن والاستمرار على نهج المدرسه العرفاتيه وانه ليس في هذا الشعب من يتنازل عن الثوابت الفلسطينية.