الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الطبية تخرج 220 مسعفا ومسعفة في عدد من المواقع في محافظة رام الله والبيرة

نشر بتاريخ: 23/05/2007 ( آخر تحديث: 23/05/2007 الساعة: 11:54 )
رام الله- معا- خرجت الاغاثة الطبية الفلسطينية ثماني دورات اسعاف اولي كانت نظمتها في محافظة رام الله والبيرة.

وقال حسن زيادة من الاغاثة الطبية الذي اشرف على تدريب المسعفين ان دورات الاسعاف نظمت للعاملين في شركة الاتصالات الفلسطينية وشركة كهرباء محافظة القدس وطلبة كلية الطيرة ودار المعلمين وجمعية انعاش الاسرة وطالبات مدرسة بيتللو وعدد من نساء بلعين وعدد من اهالي قرية رافات.

واضاف زيادة ان عدد الخريجين بلغ 220 خريجا ممن تلقوا دورات في الاسعاف الاولي, مشيرا الى ان الدورات شملت تدريب المسعفين على طرق التعامل مع الاصابات واسعاف الجرحى والاصابات المنزلية والعمل .

واوضح زيادة ان الهدف من تنظيم الدورات هو تمكين ابناء الشعب الفلسطيني من المساعدة في اسعاف الجرحى في ظل الخصوصية التي تمر بها الاراضي الفلسطينية جراء تواصل العدوان الاسرائيلي.

واكد زياده ان الاغاثة الطبية ستواصل عقد المزيد من دورات الاسعاف لمختلف فئات وشرائح المجتمع لرفدها بالمعرفة ومهارات الاسعاف الاولي.

يشار الى ان الاغاثة الطبية خرجت حتى الان ما يزيد عن اربعين الف مسعف ومسعفة حيث لعبوا دورا مهما في اسعاف الجرحى وتقديم العلاج لهم خلال الانتفاضة الحالية وعملوا في مواقع المواجهات كما ساعدوا طواقم الاغاثة الطبية في تقديم العلاج للمرضى في مواقع متعددة لاسيما في مناطق جدار الفصل والمناطق المهمشة.