الجمعة: 12/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السيسي يلتقي وزير الدفاع الروسي

نشر بتاريخ: 14/11/2013 ( آخر تحديث: 14/11/2013 الساعة: 15:05 )
القاهرة - معا - استقبل صباح اليوم الفريق اول عبد الفتاح السيسي النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي الجنرال سيرجي شويجو وزير الدفاع الروسي والوفد المرافق حيث أجريت له مراسم إستقبال رسمية بمقر الامانة العامة لوزارة الدفاع بكوبرى القبة.

وعقب مراسم الاستقبال التقى وزيرا الدفاع المصري والروسي جيث رحب الفريق اول السيسى فى بدايه اللقاء بالضيف الروسى على ارض مصر كاصدقاء اعزاء في الذكرى السبعين للعلاقات بين البلدين كما تناول اللقاء سبل دعم وتبادل الخبرات وتعزيز العلاقات العسكريه بين القوات المسلحة لكلا البلدين في مختلف المجالات .

وعقد الجانبان جلسة مباحثات تناولت المستجدات والمتغيرات المتلاحقة على الساحتين الاقليمية والمحلية في ظل الظروف الراهنة وبحث اوجه التعاون المشترك والعلاقات المتميزة التي تربط البلدين.

واكد السيسي ان مباحثات اليوم تعد اشارة للتواصل الممتد للعلاقات الاستراتيجيه التاريخية من خلال مرحله جديده من العمل المشترك والتعاون البناء المثمر لكلا الجانبين تحقيقا لاهدافنا في اقامه سلام شامل وعادل ومتوازن بما يخدم منطقة الشرق الاوسط التي تعد قلب العالم وصمام الامان للامن والسلم الدوليين.