الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء في مدينة الدوحة للتعريف على مشروع بناء قنوات تصريف المياه

نشر بتاريخ: 15/11/2013 ( آخر تحديث: 15/11/2013 الساعة: 12:55 )
بيت لحم- معا - نظمت مؤسسة أنيرا (ANERA) لقاء مع المجتمع المحلي في مدينة الدوحة بالتنسيق مع بلدية الدوحة وبحضور رئيسها الأستاذ خالد محبوب وعدد من أعضاء وموظفي البلدية ، ولفيف من المواطنين ومؤسسات المجتمع المحلي في المدينة ، لتعريف أهالي البلدة على مشروع بناء قنوات تصريف مياه الأمطار الذي ستنفذه مؤسسة "أنيرا" (ANERA) بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) في مدينة الدوحة.

في بداية اللقاء، ثمن رئيس البلدية خالد محبوب مبادرة مؤسسة "أنيرا" والوكالة الأمريكية في تنفيذ هذا المشروع والذي يلبي طموحات وأولويات مدينة الدوحة.

من جانبه، أكد مدير مؤسسة أنيرا في مكتب جنوب الضفة الغربية المهندس محمد أبو رجب أهمية إشراك المجتمع المحلي في كافة مراحل المشروع لتضمين جميع إحتياجات المواطنين في المشروع وتلبيتها.

كما تم خلال اللقاء تقديم شرح عن المشروع والذي سيتم من خلاله بناء قنوات تصريف مياه الأمطار لضمان صرف مياه الأمطار في مجرى آمن يضمن السلامة العامة للمواطنين ولممتلكاتهم الشخصية.

وفي نهاية اللقاء، طرحت أخصائية النوع الاجتماعي في جمعية تنمية وإعلام المرأة " تام " - الشريكة مع مؤسسة "أنيرا"- مجموعة من الأسئلة على المجتمع المحلي تتضمن إحتياجات فئات النوع الاجتماعي وإمكانية تلبيتها في إطار المشروع ، وتم فتح باب النقاش أمام المواطنين ؛ وتمت الإجابة على جميع استفساراتهم من خلال مؤسستي أنيرا وتام.

ويندرج هذا اللقاء ضمن سلسلة لقاءات مجتمعية أخرى في إطار برنامج البنية التحتية للمجتمع الفلسطيني (PCID) ، لعرض الجانب الفني للمشروع وإشراك المجتمع المحلي في مرحلة التصميم من أجل تضمين جميع إحتياجاتهم في كافة مراحل المشروع.