الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يستقبل وفدا تضامنيا نرويجيا

نشر بتاريخ: 15/11/2013 ( آخر تحديث: 15/11/2013 الساعة: 13:14 )
رام الله - معا - استقبل النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في رام الله وفدا تضامنيا نرويجيا.

وشرح البرغوثي للوفد تطورات الاوضاع في الاراضي الفلسطينية ومخاطر ما يجري من انتهاكات اسرائيلية تتمثل بالنشاطات الاستيطانية و منظمومة "الفصل العنصري" واعتداءات المستوطنين وعمليات التطهير العرقي والتهويد في القدس والاغوار ومحاولات اقتلاع شعبنا من ارضه .

وقال البرغوثي "ان اسرائيل تستخدم المفاوضات غطاء لسياساتها التوسعية في الاراضي الفلسطينية مشيرا الى طرحها عطاءات لبناء 12415 وحدة استيطانية وبناء حديقة على اراضي الطور والعيسوية لمنع التمدد العمراني للمقدسيين ومحاصرتهم من اجل فرض هجرة قسرية عليهم".

واستعرض البرغوثي امام الوفد النرويجي بالصور والخرائط والوثائق حقيقة ومخاطر الاجراءات الاسرائيلية وتبادل الادوار بين جيش الاحتلال والمستوطنين في الاعتداءات على المواطنين واخرها حرق منزل في قرية سنجل وتدمير اكثر من مئة شجرة زيتون في يعبد بجنين والاقتحامات المتكررة للاقصى المبارك وتسليم المواطنين اخطارات بهدم عشرات المنازل في القدس.

واكد النائب مصطفى البرغوثي اهمية اتساع حركة التضامن الدولي مع نضال شعبنا الفلسطيني ضد الاستيطان ومنظومة "الفصل العنصري" والابارتهايد التي انشأتها اسرائيل في الاراضي الفلسطينية.

كما شرح البرغوثي اهمية المقاومة الشعبية السلمية التي تواجهها اسرائيل باعنف واشرس الوسائل والقتل مثلما جرى في نعلين وبلعين والمعصرة وغيرها مما خلف العديد من الشهداء.