الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير البرازيلي يزور مدينة الظاهرية

نشر بتاريخ: 16/11/2013 ( آخر تحديث: 16/11/2013 الساعة: 11:33 )
الخليل- معا- في إطار سعي بلدية الظاهرية لتطوير علاقاتها السياسية والثقافية والاجتماعية، زار السفير البرازيلي باولو فرانكا ( paula franka ) مدينة الظاهرية والذي أعرب عن سعادته بهذه الزيارة.

وأكد فرانكا على أن البرازيل تعمل باستمرار على التعاون بمجالات متعددة مع فلسطين ومنها مدينة الظاهرية.بدأت الزيارة بجولة بمرافق بلدية الظاهرية ومن ثم رحب رئيس البلدية بالسفير وشكره على هذه الزيارة.

وأكد السفير البرازيلي باولو فرانكا على أهمية الزيارة ومدى دعم الحكومة البرازيلية للشعب الفلسطيني، كما وأشاد بحفاوة الكرم الفلسطيني ولذة طعامهم.

هذا وتم عرض فلم عن مدينة الظاهرية والذي تم من خلاله عرض المشاريع التي قامت الحومة البرازيلية بتنفيذها بالمدينة.

وقدمت البلدية مجموعة من الهدايا للسفير ومنها درع تكريمي و تطريز لعلم البرازيل من صنع نساء الظاهرية، ومجموعة من منتجات الزيت والزيتون.

بعد ذلك أنطلق السفير فرنكا ورئيس بلدية الظاهرية ومجموعة من العاملين ببلدية وراديو الظاهرية بجولة بالمدينة بدأت من مدرسة الظاهر ببرس والتي تم تشيديها بدعم من الحكومة البرازيلية، ومن ثم قام بزيارة البلدة القديمة والاطلاع على الانجازات التي تم تحقيقها، ومن بعدها توجه لزيارة إستاد الظاهرية الرياضي ، وختمت الزيارة بتناول طعام الغذاء.

وتمنى فرنكا أن تستمر هذه العلاقات كما وشكر أهل المدينة على حسن الضيافة.

من جانبه أكد رئيس بلدية الظاهرية أكرم أبو علان على أهمية هذه الزيارة ،كون البرازيل من الدول الداعمة والمناصرة للشعب الفلسطيني .

وأضاف أبو علان أن وجود السفير البرازيلي بمدينة الظاهرية مهم جداً كونه من الداعمين لها، حيث قامت البرازيل بمساعدة الظاهرية ببناء المدارس والمركز الصحي كما وساعد مدينة دورا ببناء مركز صحي والتي تعمل على خدمة الجنوب بشكل عام.

وتمنى أبو علان أن تثمر هذه الزيارة عن تقديم المساعدة للظاهرية بمجالات مختلفة.

وأشار رئيس غرفة تجارة وصناعة وزراعة الجنوب جلال مخارزة إلى أهمية هذه الزيارة وأكد على ضرورة عمل التوأمة ما بين الدولتين لما لها من أهمية كبيرة وخاصة بالجانب الاقتصادي.

وأضاف مخارزة أن توثيق علاقات اقتصادية مع دولة مثل البرازيل يؤدي تطوير الظاهرية. وشدد مخارزة على ضرورة توثيق العلاقات والتي بدورها تفتح الآفاق أمام التجار للاستيراد والتصدير وخاصة بوجود اتفاقية تجارة حرة بين الدولتين. بلاد البن والسامبا والرياضة حلت بسفيرها ضيفةً على مدينة الظاهرية، مدينة جوشن الكنعانية لعلها تكون بمثابة المساعد لها بمجالات مختلفة.