الإثنين: 22/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محطات تلفزيونية أمريكية تبث أفلاما ضد اوباما

نشر بتاريخ: 16/11/2013 ( آخر تحديث: 17/11/2013 الساعة: 11:23 )
بيت لحم- معا - عادت ما يسمى بـ "لجنة الطوارئ لصالح إسرائيل" تلك المنظمة المحافظة المؤيدة لإسرائيل بقوة والتي خاضت العام الماضي حربا إعلامية شرسة ضد اوباما لمنع إعادة انتخابه تحت شعار" اوباما خطر لأمن إسرائيل" لتقصف مجددا الجمهور الأمريكي بمواد دعائية معادية لاوباما تهاجم هذه المرة تصرفاته وإدارته للمفاوضات مع إيران وملفها النووية.

وبثت اللجنة عبر محطات الكوابل MSNBC، فوكس، CNN، فليما دعائيا لمدة دقيقة واحدة بعنوان "خطوات اوباما نحو الحرب" يوضح أسباب لزوم عدم الثقة بوعود اوباما المتعلقة بالموضوع الإيراني.

ويبدأ الفيلم الدعائي بترديد وعود اوباما للأمريكيين حول الإصلاحات في النظام الصحي وتأكيده بان هذه الإصلاحات لن تمس بمن يرغبون ويتمتعون ببقاء النظام الصحي القائم حاليا, مؤكدا لهم أن من يريد الحفاظ على النظام القائم يمكنه ذلك دون أي مشكلة والان تلقى ملايين الأمريكان رسائلا تفيد بان خطتهم للضمان الصحي قد ألغيت ما اجبر اوباما على تقديم الاعتذار الأسبوع الماضي من خلال مقابلة مع شبكة "NBC ".

ويعرض الفيلم وعود اوباما التي قدمها عبر سلسلة خطاباته ومقابلاته الصحفية وخلال المواجهات التلفزيونية مع المرشح الجمهوري "موتي روماني " والتي أكد في جميعها بأنه لن يسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي.

وتشير الحملة الإعلامية المصورة ضد اوباما بتصاعد المواجهة العلنية بين أمريكا وإسرائيل التي يتواجد وزير اقتصادها "نفتالي بينت" حاليا على الأراضي الأمريكية ومنها حذر من خطورة الاتفاق مع إيران قائلا "المرحلة الأولى من اتفاق القوى العظمى مع إيران يؤكد وتعدنا بأننا بعد ستة أشهر سنكون في وضع أسوء وأصعب".